“إسرائيل” متخوفة من سقوط نظام بشار الأسد وترفع حالة التأهب على الحدود

syriaisraelborder04022013

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية صباح اليوم عن مسؤولين في جيش الاحتلال أن الجيش قد رفع من حالة التأهب على الحدود مع سوريا، لدرجات قصوى، بعد ادعاء الجهات الأمنية الإسرائيلية بوجود نية لدى بعض الجماعات المسلحة في سوريا لتنفيذ هجمات مماثلة للتي وقعت على الحدود مع مصر انطلاقاً من سيناء قبل أشهر، خصوصا بعد فقدان سيطرة نظام بشار الأسد على العديد من مناطق التماس على الحدود الشمالية.

وأوضحت الصحيفة أن جيش الاحتلال قد نشر العديد من الألوية المقاتلة على طول الحدود خلال الفترة الأخيرة، وزادت من عمليات الحراسة الدورية في منطقة الجولان، المناطق المأهولة بالسكان والمناطق التي تعمل فيها سلطات الاحتلال على بناء السياج الأمني الجديد الذي تم إقرار تنفيذه نهاية العام الماضي بهدف مواجهة التهديدات الأمنية القادمة من سوريا في حال سقط نظام الأسد.

وتشير الصحيفة الى أن الجيش الإسرائيلي يتخوف من هجمات من المقاتلين “المتمردين” ضد أهداف للجيش على امتداد السياج الأمني كتلك الهجمات التي وقعت خلال بناء الجدار مع مصر قبالة سيناء قبل أشهر.

وبينت الصحيفة أن جيش الاحتلال يعمل منذ فترة على تحسين الإجراءات الأمنية على الحدود كزرع الألغام وتحسين البنية التحتية والإنذار المبكر، وتنشيط الدوريات على امتداد الحدود باستمرار بمشاركة وحدات من النخبة في جيش الاحتلال.

وضاح عيد من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، ناشط وباحث إعلامي، تخرج من جامعة النجاح الوطنية بشهادة الباكالوريوس في الصحافة والإعلام، ويحمل درجة الماجستير في الإعلام

تعليقات

مقالات ذات صله