أنت هنا: الرئيسية » أهم العناوين » "الفنان عساف" في ساحة الفيسبوك.. ماذا قال الفلسطينيون؟
"الفنان عساف" في ساحة الفيسبوك.. ماذا قال الفلسطينيون؟


"الفنان عساف" في ساحة الفيسبوك.. ماذا قال الفلسطينيون؟

شهدت ساحة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جولات من الجدال أثارتها مشاركة الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف في برنامج "محبوب العرب" الذي تقدمه قناة mbc الفضائية.

فبين من يرى عساف "مشروعاً وطنياً"، وبين من يجد فيه وجهاً "لا يمثل فلسطين"، وقف من يدعو لتحييد الفن عن المناكفات والخلافات السياسية.

من المؤيدين وصف محمود سمارين مشاركة عساف بنوع من أنواع النضال، فيما قال عادل شامي "زي ما فلسطين بحاجه للبندقية هي بحاجه الى الصوت".

وفي حين وسَمَ أحدهم عساف بـ"رمز النضال والصمود"، توجه آخرون لعساف بقولهم "شكراً لأنك بينت الوجه الآخر لفلسطين، فلسطين مش بس حرب و قصف و دمار".

كما أن هناك من يرى بأن هذه المشاركة يجب أن تندرج في سياقها الطبيعي، وأنه علينا كفلسطينيين أن ندعم "سفير فلسطين" كما يقول علاء الحلو الذي كتب "عساف.. كل الدعم لك، وأشكر من ينتقدك، لأنه يستفز الناس كي يشاهدوا إبداعك.. إلى الأمام أيها الجميل".

أما الوجه الآخر فكان متحاملاً على مشاركة عساف ولهم كما يقولون وجاهة في رأيهم.

"سبحان الله مطرب يوقظهم اما اسير مضرب عن الطعام منذ 265 يوما يخرسهم لان العبيد لا يحق لهم التحدث عن الاحرار" كتب أحدهم.

فيما تداولت العديد من صفحات الفيسبوك -في سياق رفضها للمشاركة- صورة تقارن بين الأسير سامر العيساوي وبين محمد عساف، طالبةً من المفاضلة بين الاثنين.

2

ورفض البعض هذه المشاركة لأسباب شرعية، معتبرا أن هذه المشاركة مخالفة لتعاليم الدين الإسلامي.

من أسمى نفسه "خاطب الحور العين" كتب "لو كان هذا الشاب يحمل همّ الدين لاختار أن يكون في موضع آخر.. لكنه اختار طريق المطربين الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا" وأردف "أنت حر في ما اخترته نعم وليس علينا إلا أن ننصحك وبالحسنى".

و بين المؤيدين والرافضين أمل بعض الفيسبوكيين أن يغني عساف لفلسطين، حيث رأوا في ذلك فرصة للتسامي عن المناكفات والخلافات والتوحد خلف علم فلسطين داعين عساف لأن يسلط الضوء على قضية شعبه.

فكتب أحدهم "الصح لازم يغني اشي عن فلسطين يعني بما انو هو بيمثل فلسطين"، ولفت آخر للمشارك السوري في البرنامج عبد الكريم حمدان بقوله "أنا عجبني بعبد الكريم السوري إنو غنى لبلده".

ونشر كل من رئيس الحكومة المستقيل سلام فياض والقيادي في فتح محمد دحلان إعلاناً ممولاً يدعو فيه للتصويت لمحمد عساف ودعمه إلى جانب العديد من الصفحات والشخصيات على فيسبوك.

 534884_360634754057695_1732500735_n

وشارك الفنان الفلسطيني محمد عساف، ليلة السبت الماضي، في برنامج "آرب ايدول" في اطار المنافسة للفوز بلقب "محبوب العرب".

ومنذ انطلاق برنامج "آرب ايدل" قبل ثلاثة أسابيع افتتحت عشرات الصفحات المؤيدة لمحمد عساف على الفيسبوك مما دفع بعض الناشطين إلى السخرية من هذا الأمر.

5

شاركنا رأيك ؟

تعليقات

عن عمر زين الدين

صحفي ومدون من غزة

شاركنا رأيك ؟

تعليقات

Powered by Facebook Comments

للإشتراك في خدمة الأخبار العاجلة، أرسل رسالة بها الحرف "ق" الى جوال رقم 37715 ، أو ارسل حرف (ق) الى الوطنية رقم 6761