منوعات

طاقة الرياح في السويد تفوق 6 محطات نووية

ستوكهولم- ترجمة قُدس الإخباريةأنتجت السويد طاقة كهربائية من الرياح عام 2016 لم تنتج مثلها من قبل، فقد تم إنتاج ما يقارب 5.7 مليون كيلوواط/ساعة من طاقة الرياح نتيجة العواصف والرياح القوية المنتشرة جنوب الدولة.

“‏كمية الكهرباء التي أنتجتها السويد من الرياح تتفوق على ما يمكن أن تنتجه 6 محطات نووية، ولم يسبق للسويد أن تنتج هذه الكمية من قبل”، يقول أندرز انغوست، مدير قسم إدارة المخاطر في شركة Bixia.

ضربت العواصف الجوية جنوب السويد خلال أعياد الميلاد في نهاية العام الحالي، حيث شهدت بعض مناطق الدولة رياحًا عاتية، والتي امتصتها مزارع الرياح المنتشرة في البلاد.

الطاقة الكهربائية الضخمة التي أنتجتها مزارع الرياح في هذه الفترة غطّت احتياجات سكان البلاد من الكهرباء بنسبة 26%، وإضافةً إلى الحد من توليد الطاقة من مصادر ملوّثة للبيئة، فقد انخفضت تكلفة الكهرباء بنسبة الثلث في السويد والدول المجاورة مثل الدنمارك، وذلك بفضل مزارع الرياح.

في 2015، أنتجت السويد 16.6 تيرا واط/ساعة من الكهرباء المولّدة من طاقة الرياح، مما غطى احتياجات 12% من استهلاك الكهرباء، أما ألمانيا فأنتجت في العام ذاته 85.4 تيرا واط/ساعة.

المصدر: اندبندنت

 

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى