أخبار

فقدان صياد بعد إغراق الاحتلال مركبه شمال قطاع غزة

بيت لاهيا- قُدس الإخبارية: فُقد صياد فلسطيني بعد إغراق قارب صيده من قبل زوارق الاحتلال الإسرائيلي بوقت متأخر من مساء الأربعاء، قبالة بحر بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، أن الصياد محمد أحمد الهسي، فُقد بعد اعتداء زوارق الاحتلال عليه، وصعود أحد الزوارق فوق مركبه “حسكة ماتور” وإغراقه بشكل كامل، فيما لم يعثر الصيادون حتى اللحظة على الصياد الهسي، وتجري زوارق الاحتلال منذ صباح الخميس عمليات تمشيط واسعة للعثور على الصياد.

وأدانت وزارة النقل والمواصلات الاعتداء الآثم الذي تعرض له مركب فلسطيني فجر اليوم في عرض البحر من قبل زوارق الاحتلال، حيث أكد المتحدث باسم الوزارة محمود ياسين أن أحد زوراق الاحتلال قام بصدم مركب شنشولة بشكل متعمد، الأمر الذي أدي إلى فقدان الصياد الهسي في عرض البحر ولا يزال البحث جارياً عنه حتى هذه اللحظة.

من جهتها، اعتبرت سلطة الموانئ البحرية فقدان الصياد الفلسطيني والهجوم المتعمد عليه، بمثابة اعتداء صارخ على كل قطاع الصيد في قطاع غزة، مطالبة المجتمع الدولي بلجم قوات الاحتلال ومنعها من الاعتداء على الصيادين, والسماح لهم بدخول البحر وفق الاتفاقات الموقعة ودخول البحر ل30 ميل بحري كما كان سابقاً.

وتواصل زوارق الاحتلال استهداف الصيادين بشكل متواصل لتحرمهم من الصيد بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل الفلسطينية و”إسرائيل” برعاية مصرية صيف عام 2014.

“البيوت
إلى الأعلى