أخبار

صور| جنازةٌ غابَ صاحبُها

غزة- قُدس الإخبارية: أدى مئات الأهالي بغزة صلاة الغائب على الصياد محمد الهسي، عقب اعلان عائلته أمس عن استشهاده، بعد أيام من البحث عن جثمانه المفقود، اثر اصطدام زورق حربي إسرائيلي لقاربه ببحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، منذ 4 أيام.

وشارك المشيعون من الأهالي والنواب وقيادات الفصائل والقوى الوطنية، ظهر اليوم السبت بمراسم تشييع رمزية بدأت من مسجد الميناء غرب مدينة غزة، إضافة إلى جماهير واسعة من المواطنين والصيادين في ساحة ميناء غزة.

واستنكر النائب الأول في المجلس التشريعي أحمد بحر، في كلمته خلال مراسم تشييع الرمزية، جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق الصيادين وإغراق مركب الصياد الهسي شمال قطاع غزة، داعيًا المؤسسات الدولية والحقوقية لإبداء حراك حقيقي والكف عن صمتها تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وتضييق الحصار عليهم.

كما طالب السلطة الفلسطينية بتحرك رسمي وعاجل في محكمة الجنايات الدولية لتقديم قادة الاحتلال ومحاكمتهم لجرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن زوارق الاحتلال الإسرائيلي أقدمت الأربعاء الماضي على إغراق مركب صيد يعود في بحر بلدة بيت لاهيا، فيما لم يتم العثور على الصياد الهسي الذي صدم زورق حربي إسرائيلي قارب صيده الكبير “لنش” حتى أعلنت عائلته أمس عن استشهاده.

إلى الأعلى