علوم وتكنلوجيا

آيفون 8 بتصميم جديد يجمع الفولاذ والزجاج

علوم وتكنولوجيا – قدس الإخبارية: رغم أنه من غير المرجح أن تكشف آبل عن هاتفها الذكي المقبل “آيفون 8” قبل سبتمبر/أيلول فإن الشائعات التي تدور حول ذلك في تزايد مستمر، وآخرها ما ذكرته صحيفة تايوانية نقلا عن مصادر لم تسمها أن الهاتف سيأتي بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ ومغطى بالزجاج من جهتيه الأمامية والخلفية، على غرار هواتف سامسونغ الأخيرة.

وتضيف صحيفة “ديجي تايمز” التايوانية أن آبل تخلت عن شريك التصنيع المعتاد لأجهزتها، وهو شركة فوكسكون، وتقدمت بطلبات للحصول على إطارات هواتف مُصنَّعة من الفولاذ من شريك تصنيع آخر هو شركة “جابيل”.

وآخر مرة استخدمت فيها آبل الهيكل الفولاذي المقاوم للصدأ كانت بهاتف آيفون 4 أس، لكنها تحولت منذ ذلك الحين إلى الهيكل المُصنَّع من الألمنيوم لهواتفها الرائدة.

ورغم أن التقرير الأخير يتوافق مع شائعات سابقة اقترحت حصول جسم آيفون 8 على طبقة زجاجية كاملة، فإنه يخالف توقعات سابقة بأنه سيجري جمع الزجاجين الأمامي والخلفي بواسطة هيكل من الألمنيوم تصنعه فوكسكون.

وإلى جانب أمور أخرى، فإنه يُتوقع أن يأتي آيفون المقبل بثلاثة أحجام مختلفة، سيستخدم الرئيسي منها شاشة “أولد”، في حين سيستخدم النموذجان الآخران شاشة أل سي دي قياسية، كما يشاع أن تلك الهواتف ستدعم الشحن اللاسلكي.

ويذكر أن آبل كانت تحولت إلى استخدام سبائك الألمنيوم من سلسلة 7000 (السبائك ذاتها المستخدمة في صناعة الطيران) بعد الفشل الذريع الذي منيت به في عام 2014 مع هاتف آيفون 6 الذي عانى إمكانية انحنائه عند تعرضه للضغط، واستخدمت هذه السلسلة من الألمنيوم لأول مرة مع النسخة الأولى من ساعتها الذكية.

الجزيرة نت

إلى الأعلى