منوعات

طريقة جديدة لحماية حسابك على “فيسبوك” .. ما هي؟

لندن- قُدس الإخبارية: نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانيّة، عن ميزة أمان جديدة أطلقها موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والتي تسمح لأصحاب الحسابات على الموقع، باستخدام مفتاح مادي للدخول إلى حساباتهم.

وقالت الشركة في بيان منشور لها، إنّها أصبحت الآن تدعم مفتاح أمان ” FIDO U2F”، والذي يمكن المستخدمين من الدخول إلى حساباتهم، عبر مدخل “USB”، والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع كلمة السر الخاصة بالمستخدمين، لتأكيد تسجيل الدخول.

وقال موقع “فيسبوك”، إنّ استخدام أداة الأمان هذه، سيجعل الحسابات “منيعة” أمام القراصنة، كما سيتمكن مستخدمو الهاتف من استخدام تقنيّة “التواصل قريب المدى”، وهو البرنامج الذي يعمل دون تماس مباشر مع الأجهزة، كما في الحالة الأولى، فيما أكد الموقع أنّه ما زال يعمل على دعم تطبيقه الرسمي.

وأضاف “فيسبوك”، أنّ هذا الإجراء سيجعل اختراق الحسابات أمرًا مستحيلًا، بمجرد تفعيل الخاصية عبر إعداد الأمان على الشبكة الاجتماعيّة، والذي يلزم المستخدم بكل من المفتاح وكلمة المرور للدخول.

وعُرضت المفاتيح للبيع عبر شركة الإنترنت، بتكلفة وصلت إلى 17 يورو، والذي سيظهره “فيسبوك” على أنّه “موثوق به”، كما ستحجب الشركة الدخول إلى الحساب من أيّ أجهزة أخرى، إلا في حال استخدام مفتاح الأمان عليها.

وقال المهندس الأمني في “فيسبوك”، إنّ الموقع كان متحمسًا لتقديم مفاتيح الأمان كخيار إضافي، وذلك لجعل الدخول إلى الشبكة أكثر أمانًا”.

“البيوت
إلى الأعلى