منوعات

صور| بجواز سفرك الفلسطيني.. أين يمكنك السفر دون فيزا؟

فلسطين المحتلة – خاص قدس الإخبارية: الكثير من الوقت والجهد وأيضا المال يستنفذ الحصول على تأشيرة سفر لحاملي جوازات السفر الفلسطينية، إلا أن ٣٨ دولة من أصل ٢٣٠ دولة، تستقبل الفلسطينيين دون الحصول على تأشيرة.

ويقع الجواز الفلسطيني في المركز 88 في الترتيب العالمي بين الدول التي يسمح الجواز بدخولها من غير تأشيرة أو من خلال الحُصول على تأشيرة عند الوصول في المطار، فيما الترتيب الفردي للجواز الفلسطيني يأتي في المركز 187 من أصل 199 مركزاً، حيث يعتمد هذا الترتيب على الخصائص الفردية للبلاد وعلى متطلبات الحصول على تأشيرة للدخول إليها.

أما في ترتيب الترحيب العالمي، فيأتي الجواز الفلسطيني في المركز 20 من أصل 103 مركزاً، ويعتمد هذا الترتيب على مدى الترحيب الذي يلقاه الجواز الفلسطيني دون الحصول على تأشيرة.

والدول الـ ٣٨ التالية التي ترحب بالجواز الفلسطيني دون تأشيرة:

بنغلاديش، بوليفيا، بوروندي، كمبوديا، الرأس الأخضر، جزر القمر، جيبوتي، دومينيكا، الإكوادو،  غينيا بيساو، هايتي، إندونيسيا، إيران، لاوس، ماكاو، مدغشقر، المالديف، ماليزيا، ولايات ميكرونيسيا المتحدة، موريتانيا

إضافة لـ موزمبيق، نيبال، نيكاراغوا، بالاو، ساموا، سيشل، سانت فينسنت والغرينادين، سوازيلاند،  تيمور الشرقية، تنزانيا،  توغو، توفالو، أوغندا، زيمبابوي، فنزويلا، الهند، سريلانكا.

ولكن، إذا أردت حصر خياراتك بين أجمل خمسة مناطق يمكن زيارتها بجواز سفرك الفلسطيني دون الحصول على تأشيرة، فشبكة قدس تطرح لك الخيارات التالية:

ماليزيا: يمكن زيارة أكثر من ٢٠ منطقة سياحية، من بينها: 

العاصمة كوالالمبور

 مرتفعات جنتنج

جورج تاون وبوتراجايا

سيمبورنا

أنغولا: واحدة من البلاد الجميلة في جنوب وسط أفريقيا والتي تتمتع بالعديد من المناطق السياحية الجذابة، منها:

وادي القمر

شلالاتKalendula – Kalendula Waterfalls                            

جزر المادليف:

جزيرة مالية:

اسيدهو:

جزيرة أدو المرجانية:

ايران:

قمة دماوند:

قرية “ماسولة”

مغارة سهولان مهاباد:

اندونيسيا:

بحيرة توبا البركانية:

  تانجونج بوتنج:
ماكاو:
إلى الأعلى