أخبار

الاحتلال يعترف بسقوط طائرة استطلاع بالقنيطرة السورية

ترجمات عبرية – قدس الإخبارية: اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بسقوط طائرة استطلاع فوق الأراضي السورية، دون الإشارة إلى أسباب سقوطها.

وكانت مصادر إعلامية سورية قد نشرت صورا لطائرة استطلاع إسرائيلية قالت إن دفاعات الجيش السوري وحزب الله أسقطتها، مساء الاثنين، فوق ريف القنيطرة جنوب سوريا.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن الطائرة سقطت بعد انخفاضها فوق منطقة القنيطرة بالجولان السوري المحتل، وأنه لا يوجد خوف من المعلومات التي من الممكن أن تتسرب بعد سيطرة الجيش السوري عليها، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال فتح تحقيقا لمعرفة أسباب سقوط الطائرة.

ويأت اسقاط الطائرة بدون طيار بعد يومين من إعلان الجيش السوري التصدي بالمضادات الأرضية لمقاتلات اسرائيلية اخترقت أجواءه وقصفت أهدافاً داخل أراضي سوريا، حيث اعترضت الدفاعات السورية طائرات الاحتلال وسمع دوي عدة انفجارات في سماء مدينة القدس ومنطقة غور الأردن وبعض مناطق الضفة الغربية بعد تصدي الاحتلال للصاروخ واستخدام نظام “حيتس” لأول مرة والذي سقطت شظاياه في مناطق بغور الأردن.

وهدد وزير جيش الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، بتدمير بطاريات دفاعات سوريا الجوية، في حال تكرار إطلاقها نحو الطائرات الإسرائيلية -على حد زعمه -.

إلى الأعلى