أخبار

الإعلام الإسرائيلي: فيديو القسام فيلم رعب جديد

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: تحت عنوان “فيلم رعب حماس” تناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية الفيديو الغنائي الذي نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الخميس.

ونشرت كتائب القسام  أغنية تمثيلية كرسالة دعائية باللغة العبرية موجهة لعائلات الجنود الأسرى في قطاع غزة، مؤكدة على أن الاحتلال وحده من يتحمل هذه المسؤولية.

وظهر في نهاية الفيديو صورة مرفقة للجندي الإسرائيلي آراد الذي فقد في جنوب لبنان قبل سنين، في إشارة إلى إمكانية ملاقاتهم نفس مصير أراد.

موقع 0404 المقرب من جيش الاحتلال، قال إن حركة حماس تحاول من خلال الشريط إيصال رساله لذوى الجنود بأن حكومتهم تكذب ولا تفعل كل شئ لإستعادتهم.

فيما وصفت قناة ٢٠ الإسرائيلية الفيديو بـ “فيلم الرعب”، مبينة أن نشر هذا الفيديو هدفه الضغط على عائلات الجنود الإسرائيلييين المفقودين في قطاع غزة من أجل التحرك والضغط على الحكومة “الإسرائيلية” من أجل صفقة تبادل أسرى.

وبحسب القناة، فمن أكثر اللحظات الصادمة في الشريط تلك التي تتحدث عن الجندي هدار والتي جاء فيها: “كتبت كلمتان على حزام سلاحك قالا عنك كل شي، التواضع والشجاعة”.

وقالت القناة إن الفيديو الذي استمر ثلاثة دقائق وواحد وثلاثين ثانية، دعا عائلات الجنود لعدم تصديق ادعاءات حكومة الاحتلال، حيث جاء في الشريط : “أمي أمي أنا هنا، لماذا قالوا عني أنني ميت؟، أمي أبي أعملوا كل شي من أجل أن تظهر الحقيقة”.

من جانبه، طالب عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود أيوب قرا في أعقاب نشر الشريط بفرض سلسلة من العقوبات على أهالي قطاع غزة، مطالبا بوقف زيارات عائلات الأسرى من قطاع غزة، ووقف علاج سكان القطاع في الداخل الفلسطيني، وقطع التيار الكهربائي ووقف شراء المحاصيل الزراعية من القطاع.

“البيوت
إلى الأعلى