أخبار

شاهد| عشرات الإصابات والاعتقالات بمواجهات جمعة الغضب

فلسطين المحتلة – خاص قدس الإخبارية: أصيب 51 فلسطينا واعتقلت قوات الاحتلال 17متظاهرا، خلال مواجهات اندلعت بعد مسيرات غضب انطلقت في كافة المدن الفلسطينية.

وانطلقت المسيرات نصرة وإسنادا للأسرى في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام منذ (33) يوما.

حصيلة الإصابات

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت في بيان تفصيلي لها  عن وقوع العديد من الإصابات ومنها بالرصاص الحي في مختلف محافظات.

وبين البيان، أنه في مواجهات بلدة بيتا أصيب شاب بالرصاص الحي بالفخد فيما أصيب 13 بحالات اختناق، وفي بيت دجن فأصيب أربعة بحالات اختناق وقدمت الإسعافات الأولية لهم، وأصيب سبعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات دارت في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وفي رام الله، أكد البيان أن ثلاثة أصيبوا  بالغاز المسيل للدموع في بلدة نعلين رام الله، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي في قرية عابود قرب رام الله، إضافة خمسة إصابات بالغاز المسيل للدموع تم علاجها ميدانياً في بيت لحم.

كما أصيب شاب برصاصة مطاطية في فمه خلال مواجهات دار قرب حاجز قلنديا شمال القدس، بالإضافة إلى إصابة ستة بحالات اختناق  وإصابة واحدة بالرصاص المطاطي في أريحا.

أما في الخليل، فأوضح البيان أن طواقم الهلال الأحمر تعاملت مع إصابة بالاختناق بالغاز، وثلاث إصابات بالاختناق منهم طفل فقد الوعي وتم نقله للمستشفى في بلدة بني نعيم قرب الخليل.

وأعلن  عن إصابة شابين بالرصاص الحي في حي الشجاعية شرق غزة، وإصابتين بالرصاص الحي بالبطن وهما في وضع الخطر في منطقة شرق خان يونس.

وأصيب أربعة شبان بالرصاص المطاطي و11 إصابة بالاختناق بقنابل الغاز خلال مواجهات دارت في بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة.

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة في غزة أن ثمانية أصيبوا  بالرصاص الحي و30 إصابة بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة حتى اللحظة.

اعتقالات

اعتقلت قوات الاحتلال عشرة شبان خلال مواجهات عنيفة شهدتها منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل، وأصيب آخرين بحالات اختناق.


أما في مدينة بيت لحم، فاعتقلت وحدة المستعربين ستة متظاهرين من بينهم فتية خلال مواجهات عنيفة شهدها المدخل الشمالي في المدينة وذلك بعد قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع الأسرى.

أما في بلدة نعلين غرب رام الله، فاعتقلت قوات الاحتلال الفتى مصطفى الخواجا(16) عاما خلال مواجهات عنيفة شهدها مدخل البلدة.

  صور| مواجهات عنيفة

(32) نقطة احتكاك شهدت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في مختلف مدن الضفة، ففي قرية عابود أصيب متظاهر بالرصاص الحي خلال مواجهات عنيفة شهدتها القرية.

وشهدت مدينة أريحا مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال دعما للأسرى المضربين.

وفي مدينة الخليل، شهدت منطقة باب الزاوية وبلدة بيت أمر مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان.


وفي مدينة رام الله، شهدت بلعين، نعلين، سلواد، النبي صالح، والمزرعة الشرقية، ومحيط حاجز قلنديا مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي قمعت المتظاهرين بالرصاص المعدني والقنابل الغازية

وفي مدينة نابلس، شهدت قرية بيتا وبيت دجن وبيت فوريك مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال



قطاع غزة:
شهدت نقاط التماس في محيط قطاع غزة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي بكثافة اتجاه المتظاهرين، إذ أصيب همسة منهم ووصفت جراح اثنين بالخطيرة

“البيوت
إلى الأعلى