أخبار

شاهد | إسنادا للأسرى.. إصابات واعتقالات في جمعة الغضب

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: أصيب شبان برصاص الاحتلال، اليوم الجمعة، خلال مواجهات عنيفة شهدتها المدن الفلسطينية نصرة وإسنادا للأسرى المضربين منذ (40) يوما.



ففي بلدة النبي صالح شمال مدينة رام الله، أصيب عدد من المتظاهرين بحالات بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة انطلقت دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام.

وهاجم جنود الاحتلال المتظاهرين، واعتدوا عليهم بالضرب، إذ أطلقوا صوبهم الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ورشهم بغاز الفلفل، والمياه العادمة.

فيما أصيب شاب بالرصاص الحي خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة التضامنية مع الأسرى في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأعلن مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل،  أن شابا (19 عاما) أصيب بالرصاص الحي في الكتف، خلال مواجهات في بيتا، فيما أصيب تسعة بحالات بالاختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا خلال مواجهات عنيفة شهدتها منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل، قامت خلالها قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية، واعتلت المنازل المحيطة في المنطقة.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في محيط السجن، دفع خلال الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المكان وأطلق القنابل الغازية والرصاص المطاطي.

وفي بلدة نعلين غرب رام الله، حاصر شبان مركبتين عسكريتين لجيش الاحتلال وسط البلدة، ورشقوها بالحجارة ما أدى لإصابة جندي إسرائيلي بحجر في الوجه وآخر في رجله.

كما شهدت قرية بلعين مواجهات مع الاحتلال في المنطقة الغربية بعد وصول العشرات إلى منطقة الجدار الفاصل، حيث أطلق الجنود القنابل الغازية ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق.

وفي قطاع غزة، أصيب شابان بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت على خطوط التماس شرق وشمال قطاع غزة، بين عشرات الشبان والفتية وقوات الاحتلال .

وأطلق جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس، جنوب القطاع،  الرصاص الحي على  الشبان الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة، ما أدى لإصابة شابين.

فيما اندلعت  اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان قوات الاحتلال على خطوط التماس شرق مدينة غزة، وتحديداً قرب موقع “ناحل عوز” العسكري”، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع صوب المتظاهرين.

كما واندلعت مواجهات بين الشبان والفتية وقوات الاحتلال قرب موقع “المدرسة” العسكري شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، إضافةً إلى مواجهات شرق مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

يتبع..

 

إلى الأعلى