أخبار

فيديو | الاحتلال يعتدي على المصلين والنساء في الأقصى

القدس المحتلة – قدس الإخبارية: اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، على عشرات النسوة كن يرابطن عند باب الأسباط بالمسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مراسلتنا أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اعتدت بالضرب على عشرات النساء اللواتي كن يتظاهرن عند باب الأسباط، ويرفضن الدخول للأقصى عبر البوابات الإلكترونية.

كما اعتدت قوات الاحتلال على عشرات المصلين داخل باحات المسجد الأقصى، بالضرب المبرح، ما أدى لإصابة عدد منهم بجراح وصفت بعضها بالمتوسطة في حين وصفت بقية الإصابات بالطفيفة.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت المسجد الأقصى أمام المصلين، يوم الجمعة الماضية، ومنعت الصلاة والأذان فيه، حتى إشعار آخر، وأعلنت مساء أمس عن فتحه بشكل تدريجي بعد الانتهاء من تركيب بوابات إلكترونية على مداخله لإخضاع المصلين الداخلين للمسجد للتفتيش.

ورفض عشرات المصلين منذ ظهر اليوم الأحد، الدخول للأقصى عبر تلك البوابات، وأدى المئات منهم الصلوات الخمس أمام أبواب المسجد، في حين شهدت جميع الأبواب أجواء مشحونة تعبيرا عن رفض قرار نصب تلك البوابات.

وفي سياق متصل، أبلغت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” مساء اليوم الأحد، عدداً من حراس المسجد الأقصى المبارك، حظر دخولهم إليه لمزاولة عملهم.

وعُرف من بين الحراس الممنوعين: سامر القباني، وخليل الترهوني، وحمزة النبالي، وفادي عليان، وعامر السلفيتي، وعماد عابدين، ومجد عابدين، وعبد العزيز الحليسي.





“البيوت
إلى الأعلى