أخبار

الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيًا وسط مداهمات واسعة

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: شنت قوات الاحتلال، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات، طالت 25 فلسطينيًا على الأقل في أنحاء متفرقة من مدن الضفة المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء بلدة عزون شرق قلقيلية واقتحمت 30 منزلا واعتقلت سبعة فلسطينيين، وأحدثت خرابا في الممتلكات.

وذكرت مصادر محليّة، أن نحو عشرين آلية عسكرية مدعومة بطائرة مروحية داهمت البلدة وانتشرت في أحيائها ثم شرعت بعمليات تفتيش واسعة تخللها تحقيق ميداني مع عشرات الأهالي، كما نصبت حاجزين على مدخل البلدة واستجوبت ودققت في هويات عشرات الأهالي عليها.

وأضافوا أن جنود الاحتلال اعتقلوا سبعة فلسطينيين خلال المداهمات هم، “علي ونضال شاكر رضوان، ومصطفى سفيان رياشي، وحسام سويدان، بهاء سمير شلو، وعبد العزيز فريد حسين، ويحيى قاهر أبو هنية، وعبد العزيز قاهر أبو هنية”

وفي مدينة نابلس شمالًا، اعتقلت الشاب قتيبة عازم من منزله في بلدة سبسطية وصادرت كافة الأجهزة الخلوية وجهاز الحاسوب، وداهمت بلدة مادما جنوبًا واعتقلت المحرر محمد وجيه قط.

أما في طولكرم شمالًا فاعتقلت قوات الاحتلال الشاب بكر خريوش، وداهمت منزل الشهيد عمار الطيراوي في قرية كفر عين قضاء رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة ومزقت صوره.

واقتحمت أيضا بلدتي سعير والشيوخ شمال الخليل. واعتقلت الطالب في جامعة البوليتكنك أمجد سلهب عقب مداهمة منزله، وناصر مسودي مدير مركز شرطة البلدة القديمة ويوسف حلايقة.

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء عددًا من الأطفال ببلدة تقوع قضاء محافظة بيت لحم جنوب الضّفة الغربية، فيما أصيب شابين برصاص الاحتلال قبل اعتقالهما في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوّات الاحتلال اعتقلت الأطفال نزار نمر العمور (17 عامًا) ومحمود ذياب العمور (15 عامًا) وأمير وليد العمور (15 عامًا) إضافة إلى محمود محمد العمور (15 عامًا).

كما اعتقل الاحتلال ذياب العمور والد الطفل محمود ذيب العمور، وجرى تسليم بلاغ مقابلة لمخابرات الاحتلال إلى الطفل رياض طلال العمور (14 عامًا).

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشابين رائد الصالحي وعزيز عرفة بعد إصابتهما بالرصاص، عقب اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأعلن الاحتلال إصابة جندي من وحدات الدفدفان بنيران صديقة داخل المخيم، عقب محاولة اعتقال آخرين، كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء أسيرين محررين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب قتيبة عازم من منزله في بلدة سبسطية شمال نابلس.

وذكرت عائلته أن جنود الاحتلال حققوا معه ميدانيا وبشكل عنيف قبل اعتقاله ووجهوا له الشتائم، وفتشوا المنزل بدقة وصادروا كافة أجهزة الهاتف المحمول والحاسوب من المنزل.

يذكر أن عازم أسير محرر لعدة مرات، وهو ناشط شبابي شارك بتنظيم العديد من الفعاليات الوطنية، آخرها وقفات لنصرة المسجد الأقصى ولمساندة إضراب الأسرى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس، واعتقلت الأسير المحرر محمد وجيه قط بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته.

واقتحمت قرية كوبر شمال غرب رام الله، واعتقلت والد وشقيق منفذ عملية حلميش الأخيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدران جابر من منزله في منطقة فرش الهوا بمدينة الخليل جنوبًا.

إلى الأعلى