أخبار

خلال 6 شهور.. الاحتلال يمنع العمل في 400 دونم بالخليل وبيت لحم

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: سلمت قوات الاحتلال خلال النصف الأول من العام 45 إخطارا لوقف العمل في أراضي بلغت مساحتها 340 دونما، إضافة لإجبارها وقف العمل في 15 بئرا ومنعها شق أربعة كيلو مترا من الطرق الزراعية.

اتحاد لجان العمل الزراعي أكد في في تقرير  النصف سنوي للعام 2017 على أن وتيرة انتهاكات الاحتلال تصاعدت وتضاعفت في المناطق المصنفة “ج” في محافظتي الخليل وبيت لحم، والمتمثلة في الأوامر العسكرية التي تطارد بها حكومة الاحتلال المزارعين هناك، مثل اخطارت وقف العمل وأوامر هدم المنشآت الزراعية وغيرها.

وسجل العمل الزراعي في تقريره انتهاكات الاحتلال في المناطق المصنفة “ج” حيث ينفذ معظم مشاريعه، والتي تمثلت ما يزيد عن 45 اخطار منذ بداية العام مقارنة ب 15 اخطار في العام الماضي، وتضمنت  الاخطارات بوقف العمل لما مجموعه 340 دونم زراعي و15 بئر منذ بداية العام، بالإضافة إلى ما يزيد عن 4 كلم من الطرق الزراعية في بلدتي الخضر وتقوع في محافظة بيت لحم.

وحجزت قوات الاحتلال ثلاث “بواقر” ومصادرة معدات تشمل مولدات كهربائية وخلاطات باطون ومعدات حفر صغيرة بقيمة تتجاوز 70 ألف شاقل، بالإضافة إلى تغريم المقاولين التي تمت مصادرة آلياتهم بما يزيد عن 80 ألف شاقل وتوقيعهم على تعهدات مالية تزيد عن 200 ألف شاقل.

وأضاف التقرير أن قوات الاحتلال هدمت منذ بداية العام الحالي سبعة آبار زراعية في منطقة تقوع شرقي محافظة بيت لحم، جزء منها كان ممولاً من الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع إنشاء محمية رعوية للأغنام شرقي بلدة تقوع في محافظة بيت لحم.

وذكر أن قوات الاحتلال ومستوطنيه اقتلعوا ما يزيد عن 800 شتلة زيتون، زرعها اتحاد لجان العمل الزراعي منذ بداية العام في الأراضي الزراعية التي تم استصلاحها في بلدتي نحالين والخضر في محافظة بيت لحم بالإضافة إلى إغلاق العديد من مداخل الطرق الزراعية في نفس المنطقة والمناطق المجاورة لبلدتي الخضر ونحالين.

ولفت التقرير إلى أن اتحاد لجان العمل الزراعي ينفذ مشاريع حيوية وتنموية في المناطق المصنفة “ج”،  أنجز من خلالها ومنذ بداية العام استصلاح وتأهيل أكثر من 1000 دونم وشق 32 كلم من الطرق الزراعية و500 متر قنوات ري زراعية ضمن برنامج شامل ومتكامل لتطوير الأراضي الزراعية.

“البيوت
إلى الأعلى