أخبار

مقتل شاب وإصابة آخر باشتباكاتٍ مع الأجهزة الأمنية بيطا

الخليل- قُدس الإخبارية: لقي شابٌ مصرعه وأصيب آخر بجروح خطرة، فجر اليوم الأربعاء، خلال اشتباكات مسلحة مع الأجهزة الأمنية  الفلسطينية وسط بلدة يطا بمحافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محليّة، أن الشاب عبد الجليل الهرموش لقي مصرعه، فيما أصيب الفلسطيني فوزي أبو طبيخ بجروح وصفت بالخطيرة خلال اشتباكات مسلحة مع الأجهزة الأمنية في يطا.

بينما أشار بيان الأجهزة الأمنية إلى أن 3 أشخاص كانوا يطلقون النار في الهواء ومن داخل جيب في حارات وشوارع يطا مع صراخ وقذف وشتائم وسب الذات الالهية، وهم: فوزي أبو طبيخ، وعبد الجليل العبيد وثالث، فجرى ملاحقتهم.

وأفاد الناطق باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري، بمقتل المطلوب للعدالة “الهرموش” وإصابة مطلوب آخر، فجر اليوم الأربعاء، أثناء قيامهما بأعمال ترويع للأهالي وترويج مخدرات في مدينة يطا بمحافظة الخليل، حسب قوله

وأضاف الضميري في تصريحاته، بأن المقتول محكوم غيابيًا بأمر قضائي ومطلوب للعدالة، والمعتقل أيضًا مطلوب للعدالة، مضيفًا أن بلاغًا وصل قوات الأمن الفلسطيني مفاده قيام الشخصين بترويع الأهالي وترويج المخدرات، فقامت القوة المشتركة وسط مدينة يطا بملاحقتهما للقبض عليهما، فأطلقا النار تجاه قوات الأمن فردت القوات على النار بالمثل.

وتابع الضميري أنه خلال تبادل إطلاق النار أصيب جندي من قوات الأمن، وقتل أحد المطلوبين وأصيب الآخر، مؤكدًا أن القضية قيد التحقيق.

إلى الأعلى