ترجمات عبرية

هل تسن أمريكا قانوناً يحظر مقاطعة “إسرائيل”؟

ترجمات عبرية – قدس الإخبارية: تواصل المنظمات الإسرائيلية الضغط في الكونغرس الأمريكي سعياً لسن قانون أمريكي يحظر مقاطعة المستوطنات.

صحيفة هآرتس العبرية، قالت في تقرير لها اليوم الجمعة، إن المنظمات الإسرائيلية تأمل أن تتمكن خلال الأسابيع القادمة من سن قانون أميركي جديد يحظر مقاطعة “إسرائيل”.

وكثفت المنظمات الإسرائيلية جهودها مؤخرا ردّاً على نشر مفوضية حقوق الإنسان قائمة سوداء بأسماء الشركات التي تتعامل مع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الصحيفة، إنه بالتزامن مع توجيه الأمم المتحدة إخطارات تحذير لنحو 150 شركة تنشط في المستوطنات ، دعا اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة “إيباك” أعضاء الكونغرس الأميركي إلى العمل على تشريع القانون المذكور، والذي كانت مسودته الأولى عرضت في آذار .

ويروج اللوبي الإسرائيلي لمشروع القانون المقترح، باعتبار أنه سيوفر الحماية للشركات الأميركية من التهديدات ضدها بفعل نشاطها داخل “إسرائيل” وداخل المستوطنات.

فيما قال “إيباك” في بيان له، “إن التهديدات من قبل الأمم المتحدة أو هيئات دولية إضافية ضد شركات أميركية هي أمر لا يحتمل، وينبغي على الكونغرس الأميركي حماية هذه الشركات من خطر الابتزاز، ورفض كل دعوة لمقاطعة إسرائيل”.

إلى الأعلى