أخبار

امتداد منخفض جوي.. الحالة الجوية لفلسطين حتى الأحد المقبل

فلسطين المحتلة – طقس الوطن – قدس الإخبارية: تبقى المنطقة، اليوم الخميس وغدا الجٌمعة، عرضة لكتلة هوائية خريفية لطيفة، تُبقي درجات الحرارة دون معدلاتها العامة، ويتعزز هبوط الحرارة عن معدلاتها يومي السبت والأحد، مع عبور منخفض جوي في الطبقات العليا فوق الأراضي التركية، يعمل على تعزيز وصول كتلة هوائية أكثر برودة إلى شرق المتوسط، وهبوط درجات الحرارة بفارق 2-3 درجات مئوية مُقارنة بيومي الجمعة والسبت.

 وفي التفاصيل، تسجل الحرارة اليوم الخميس وغداً الجٌمعة 23-24 مئوية في القدس، حيث تبقى دون معدلاتها العامة بحدود 1-2 مئوية، ويسود طقس بارد نسبياً في ساعات الصباح وأثناء ساعات المساء والليل، خاصة فوق الجبال، يميل الطقس للدفء ظهراً، وتكون السماء صافية، تصبح غائمة جزئياً مع ساعات الظهيرة.

وفي يوم السبت، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 3 درجات مئوية، وتميل الأجواء للبرودة معظم ساعات اليوم ما عدا ساعات الظهيرة، ويُتوقع أن تكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة، وتسقط أمطار خفيفة في المناطق الساحلية وفي شمال البلاد، بينما تكون الفرصة ضعيفة لبقية المناطق، وتنشط الرياح على فترات.

وتبقى الحرارة دون معدلاتها يوم الأحد المقبل، وتستمر الأجواء ما بين غائمة جزئياً وغائمة ومائلة للبرودة، مع استمرار فرصة لهطول أمطار خفيفة في سواحل فلسطين وفي المنطقة الشمالية.

إلى الأعلى