علوم وتكنلوجيا

هل تورطت آبل بسرقة “animoji” الآيفون X؟

الولايات المتحدة – قدس الإخبارية: رفعت شركة يابانية دعوى قضائية على شركة “آبل”، في المحكمة الاتحادية بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية الأربعاء الماضي، بتهمة انتهاكها المتعمد لحقوق ملكية العلامة التجارية لكلمة “أنيموجي Animoji” المسجلة باسمها وفي الولايات المتحدة أيضًا.

وفي تفاصيل الدعوى، فقد اتهمت اتهمت شركة “إمونستر”، شركة الهواتف الذكية “آبل” تعمدت السيطرة على الاسم والتظاهر للعالم بأن (أنيموجي) من ابتكارها” موضحةً أنها تسعى للحصول على تعويضات مالية غير محددة، وأمر قضائي يمنع “آبل” من استخدام هذا المصطلح حتى البت في الدعوى المرفوعة.

وأوضح مؤسس ومدير شركة “إمونستر” أنريكي بونانزيا، أن “آبل” تواصلت معه لتشتري العلامة التجارية إلا أنه رفض، وتظاهرت الشركة بأنها صرفت النظر عن الاسم، حتى فوجئ في مؤتمرها نهاية سبتمبر الماضي بأنها تستخدمه.

وكانت عملاق التقنية الأمريكية “أبل”، قد أطلقت اسم “أنيموجي” على أشهر مزايا هاتفها الذكي “آيفون X”، المنتظرِ نزوله إلى الأسواق، والتي تسمح بإنشاء رموز تعبيرية متحركة تحاكي لحظيًا تعبيرات وجه المستخدم، بالاعتماد على كاميرا الهاتف الأمامية وتقنية التعرف على الوجه.

ووصف الرئيس التنفيذي للتسويق في “أبل” فيل شيلر، ميزة “أنيموجي” بالتجربة الرائعة للتواصل مع العائلة والأصدقاء، خلال حفل الإعلان عن أيفون X الجديد، في 12 سبتمبر/أيلول الماضي،

لكن آبل تفاجئت بكون الاسم هذا مسجل سابقًا، في الولايات المتحدة لصالح شركة “إمونستر Emonster” اليابانية، التي أطلقت في العام 2014 تطبيقًا للتراسل عبر الصور المتحركة، يحمل الاسم ذاته، والذي كانت “آبل” تعلم به تمامًا لوجوده على متجر التطبيقات التابع لها، وفقًا للدعوى التي رفعتها الشركة ضد “آبل”.

 

إلى الأعلى