منوعات

تحديث جديد لـ”google” يركز على نتائج البحث المحلية

الولايات المتحدة – قدس الإخبارية: أعلن عملاق البحث الأمريكي “جوجل” أمس الجمعة، عن تحديث جديد في محرك البحث العالمي، يتعلق بطريقة البحث داخله، بشكلٍ يجعله يركز بشكل أكبر على نتائج البحث ذات الطابع المحلي، والمرتبطة بموقع المستخدم أيًا كان النطاق الذي يستخدمه.

وقالت “جوجل” في منشور على مدونتها، “حينما تبحث على جوجل، فإننا نهدف إلى تقديم النتائج الأكثر فائدة لطلب البحث. واليوم، ترتبط ما يقرب من واحدة من كل خمس عمليات بحث على جوجل بالموقع، لذا فإن تقديم نتائج البحث الملائمة محليًا هو جزء أساسي من خدمة المعلومات الأكثر دقة”.

وأوضحت “جوجل” أن الحصول على تجربة مثلى من البحث، فإن موقع المستخدم يحدد النتائج التي يتلقاها عبر محرك البحث “جوجل”، وخدمة الخرائط التابعة له، حيث كانت النتائج في السابق تظهر وفقًا لعنوان النطاق الذي يختاره المستخدم لمحرك البحث، كأن يكتب في شريط العنوان www.google.ps، لتظهر النتائج ذات الصلة بفلسطين، وهكذا.

أما بعد التحديث الجديد، فسيصبح الأمر مختلفًا، إذ أصبحت النتائج تظهر بحسب الموقع الحالي للمستخدم أيًا كان عنوان النطاق المُستخدَم، وذلك على محرك البحث عبر التطبيقات المحمولة، ونسخة الويب على الأجهزة المحمولة والمكتبية.

يُشار إلى أنه لا يزال بإمكان المستخدم تغيير الموقع الخاص به من خلال الذهاب إلى إعدادات البحث التي تظهر أسفل الصفحة الرئيسية لمحرك البحث، ثم اختيار الدولة التي يُفضل ظهور النتائج المرتبطة بها.

إلى الأعلى