علوم وتكنلوجيا

تويتر يضاعف حجم التغريد إلى 280 حرفًا

دبي- قدس الإخبارية: بعد فترة اختبارية لم تتجاوز شهرين أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي تويتر إطلاق التعديل المنتظر والسماح للمستخدمين باستخدام 280 حرف في التغريدة بدلاً من 140 كما كان في السابق .

وكانت الرئيس التنفيذي أعلن قبل اسابيع أنهم بصدد تطبيق فكرة 280 حرف قريباً في خطوة لقيت معارضة شديدة من البعض وتأييد شديد من البعض الآخر إلا ان اعتماد التوسع في نهاية الأمر يعني ان تويتر قد وجدت أنها مفيدة للكثير وتساهم في زيادة التفاعل بحسب دراسات اجرتها الشركة .

تويتر ذكرت ان المستخدمين من اللغة اليابانية والكورية والصينية يستفيدون من تويتر بشكل أكبر حيث يمكنهم كمية معلومات في كلمة واحدة على عكس المستخدمين الذي يتحدثون الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية أو الفرنسية وهذا كان أحد اسباب الزيادة أيضاً.

وقال تويتر في تغريدة “نحن نزيد الحد الأقصى للأحرف، نريد أن يتمكن الجميع من التعبير عن أنفسهم بشكل أسهل وأسرع”.

وأوضح تويتر أن التغريدة المضاعفة الطول أصبحت متاحة بكل اللغات التي كان الناطقون بها يجدون مشكلة في التغريد بالحد الأقصى السابق، ولا سيما بالأحرف اللاتينية مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

ولكن بالمقابل لن تكون الخاصية الجديدة متاحة باللغات الصينية واليابانية والكورية وسواها من اللغات التي تعتبر أكثر اختصارا، إذ إن تلك اللغات تتيح تقديم ما يقرب من ضعف كم المعلومات بالحرف الواحد مقارنة بالعديد من اللغات الأخرى.

وأما الناطقون باللغة العربية فبات بإمكانهم الاستفادة من التعديل الجديد، إذ إن التغريد بـ280 حرفا أصبح متاحا بلغة الضاد.

وكان تويتر -الذي نشئ في العام 2006- قال في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي إنه بدأ باختيار مشروع يتيح زيادة الحد الأقصى لأحرف التغريدة ليبلغ 280 حرفا، أي ضعف الحد المسموح به، وذلك في مسعى لتعزيز نمو موقع التواصل الاجتماعي الذي يعاني من عدم زيادة قاعدة مستخدميه.

اخيراً تويتر أكدت أن الميزة الجديدة ستصل لجميع المستخدمين خلال اليوم الأربعاء عبر الموقع وعبر التطبيقات على نظام iOS و أندرويد.

إلى الأعلى