أخبار

السيسي: حل القضية الفلسطينية ليس على حساب أراضي مصر

القاهرة- قُدس الإخبارية: أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه لا يمكن حل القضية الفلسطينية على حساب الأراضي المصرية، مشددًا على أنه “لا يستطيع هو وغيره التفريط في متر من أرض مصر”.

وقال السيسي، خلال لقاء مع وسائل الإعلام على هامش أعمال منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، إنه “لا يمكن لأحد أن يتصور تقديم متر من أرض مصر ولا يمكن حل القضية على حساب مصر”، مضيفًا “لا أستطيع أنا أو غيري التفريط في متر من أرض مصر، وشعب مصر لن يسمح لأحد بالتفريط في متر واحد، ومن يفكر في ذلك سيترك السلطة فورًا، والقوات العسكرية موجودة لحماية أرض مصر و1200 كيلومتر”.

وبحسب تصريحات السيسي، فان التصور أن تكون هناك مبادرات لحل القضية الفلسطينية في إطار الأراضي الفلسطينية والمرجعيات الدولية، ولن يكون الحل على حساب مصر أو غيرها”.

أما فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية الداخلية، أكد السيسي أن “دور مصر ثابت لإيجاد حل يحقق للمواطن الفلسطيني الأمن الذي تأخر كثيرًا”، مضيفًا أن “المصالحة كانت أحد العناصر المهمة لاستئناف عملية السلام”.

ولفت إلى أن التحرك في عملية السلام يحتاج إلى عودة الأمور إلى ما قبل 2005 بأن تكون الضفة وقطاع غزة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية وتفتح المعابر مرة أخرى لتخفيف الضغط على سكان القطاع وحتى لا تتزايد حالة التطرف في غزة”، وفق قوله.

إلى الأعلى