رياضة

بايرن ميونخ يثأر من باريس سان جيرمان بثلاثية وتعادل بطعم الخسارة لتشيلسي وأتلتيكو مدريد

شبكة قدس – رياضة:حسم بايرن ميونخ مواجهته مع باريس سان جيرمان بثلاثية لهدف،في المباراة التي جرت على ملعب “اليانز أرينا” ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

افتتح البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 8،قبل أن يعزز كورينتين توليسو تقدم البايرن في الدقيقة 37،وقلص مبابي الفارق للبي اس جي في الدقيقة 50،وعاد توليسو لتسجيل الهدف الثاني له والثالث للبايرن في الدقيقة 69.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة تغلب أندرلخت على مضيفه بنفيكا بهدف نظيف من توقيع جوزو سيميونوفيتش بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 62.

ورفع بايرن ميونخ رصيده الى النقطة 15 بنفس الرصيد مع باريس سان جيرمان مع أفضيلة الباريسيين بفارق الأهداف،في حين تساوى سيلتيك بنفس النقاط مع أندرلخت 3 نقاط مع أفضلية سيلتيك بفارق الأهداف ليضمن مشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة،تغلب برشلونة على ضيفه سبورتينغ لشبونة بهدفين دون رد،واستطاع مهاجم البلوجرانا باكو ألكاسير من احراز الهدف الأول في الدقيقة 60، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق جيرمي ماثير بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 91.

وتغلب يوفنتوس على مضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد سجلهما خوان كوادرادو وفيديريكو بيرنارديسكي في الدقائق (15،90).

وعزز برشلونة صدارته للمجموعة برصيد 14 نقطة، ليصعد على رأس المجموعة رفقة يوفنتوس الذي حصد 11 نقطة، فيما تأهل سبوتنج لشبونة للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بحصوله على 7 نقاط في المركز الثالث، ويخرج فريق أولمبياكوس من البطولة بعد أن حل في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وفقد تشيلسي صدارة المجموعة الثالثة، بعدما تعادل على أرضه مع أتلتيكو مدريد بهدف لمثله،سجل ساؤول هدف أتلتيكو في الدقيقة 56، وحقق تشيلسي التعادل عبر هدف عكسي من مدافع أتلتيكو ستيفان سافيتش في الدقيقة 75.

وبهذا التعادل، احتل أتلتيكو المركز الثالث بالمجموعة برصيد 7 نقاط ليتحوّل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، مقابل 11 نقطة لكل من تشيلسي الذي ضمن بلوغ ثمن النهائي في وقت سابق، وروما الذي تأهل بصفته متصدرا للمجموعة بفارق المواجهات المباشرة مع الفريق الإنجليزي، إثر فوزه في التوقيت نفسه على كارباكا الأذري بهدف دون رد.

وفي المجموعة السادسة حقق مانشستر يونايتد فوزاً حاسماً ومهماً على حساب ضيفه سسكا موسكو بهدفين لهدف،تقدم سسكا موسكو في الدقيقة 45 عن طريق آلان دازجويف بينما نجح مانشستر يونايتد في قلب الطاولة وتسجيل ثنائية في المرمى الروسي خلال دقيقتين، بعد أن تعادل البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 64 وأحرز ماركوس راشفورد الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وتغلب بازل على مضيفه بنفيكا بهدفين دون رد،ورفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي بالبطولة رفقة بازل السويسري الثاني برصيد 12 نقطة، وتحول سسكا موسكو للدوري الأوروبي بعدما حل ثالثا برصيد 9 نقاط، وتذيل المجموعة بنفيكا البرتغالي بلا رصيد.

إلى الأعلى