ترجمات عبرية

نتنياهو: عدة دول ستبدأ بنقل سفاراتها إلى القدس

ترجمات عبرية – قدس الإخبارية: قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن دولاً كثيرة ستتبع الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال.

وأضاف نتنياهو خلال منتدى الخارجية الإسرائيلية للدبلوماسية الرقمية أن الاتصالات الدبلوماسية جارية لإقناع الدول الأخرى باتباع خطوة واشنطن، مشيرا إلى أن مجموعة من الدول ستنقل سفارات بلادها من “تل أبيب” إلى مدينة القدس حتى قبل الخطوة الأمريكية التي تتوقع إدارة الرئيس دونالد ترامب أن تستغرق عدة سنوات لتنفيذها.

وقال نتنياهو إن أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين يجب أن يتضمن اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وادعى أنه سيضمن حرية العبادة لليهود والمسيحيين والمسلمين.

فيما قال محرر الشؤون العربية بالقناة العاشرة الإسرائيلية، أن قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال ما كان ليصدر لولا حدوث تفاهمات على المستوى الإقليمي بين ترمب والسعودية ومصر.

وادعى أن القضية الفلسطينية تراجعت في سلم أولويات الدول العربية، في ظل الوضع الراهن في المنطقة، مشيرا إلى أن  الفلسطينيين وحدهم من يدفعون الثمن.

في ذات السياق، أعلنت جمهورية التشيك أنها تعترف بغربي القدس كعاصمة للكيان الاجتلال، مع الإشارة في ذات الوقت إلى أن نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس “سيحصل بالاستناد إلى نتائج مفاوضات تجريها مع شركاء رئيسيين بالمنطقة والعالم”.

وقالت الخارجية التشيكية في بيان إنه “اليوم، وقبل التوقيع على معاهدة السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، تعتبر جمهورية التشيك القدس عاصمة مستقبلية لإسرائيل وللدولة الفلسطينية التي ستُقام”، على حد تعبيرها.

وأضاف أن الخارجية التشيكية “يمكن أن تبدأ النظر في مسألة نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، على أساس نتائج المفاوضات مع شركاء رئيسيين بالمنطقة والعالم”.

إلى الأعلى