أخبار

بتحريض من الاحتلال.. فيسبوك يواصل حذف الصفحات الفلسطينية

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: تواصل إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حذف عدد من الصفحات الفلسطينية، بحجة ما وصفته “بالتحريض”، وذلك رضوخا للضغوط التي يمارسها الاحتلال بهدف حذف المحتوى الفلسطيني.

 صحيفة الحياة الجديدة الفلسطينية قالت إن حكومة الاحتلال عقدت سلسلة من الاجتماعات برئاسة وزيرة القضاء أييلت شكيد مع ممثلي فيسبوك وهددتهم بالملاحقة القانونية وإغلاق مكتبهم في “إسرائيل” إذا لم تستجب لمطالبها  وتحذف حسابات لنشطاء فلسطينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن “شكيد” تقدمت في الأشهر الأربعة الماضية بـ 158 طلبا إلى إدارة فيسبوك لحذف محتويات على صفحات فلسطينية وقد استجابت إدارة الموقع لـ 95% منها، بحسب “الحياة الجديدة”.

فيما نقلت وكالة الأناضول عن  غازي بني عودة، مسؤول وحدة الإعلام في المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى”، أن سلطات الاحتلال تستغل تفاهمات ابرمت مع إدارة موقع “فيسبوك” قبل نحو عامين لإغلاق وإزالة محتويات تحريضية.

وبين بني عودة أن سلطات الاحتلال في السنوات الماضية اعتقلت عشرات الفلسطينيين بزعم نشر مواد تعتبرها تحريضية، وقال:”إدارة فيسبوك تتحمل جزءًا من المسؤولية كونها تتيح الأمر باتجاه واحد”.

ومطلع العام الماضي ٢٠١٧ أغلقت إدارة “الموقع” الصفحة الرسمية لحركة “فتح” بعد نشر صورة للرئيس الراحل ياسر عرفات يحمل بندقية لأحد جنود الاحتلالي تم اختطافه في لبنان في حينه.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى