أخبار

تطبيع فني.. لبناني يتفاخر بفستان صممه لمجندة إسرائيلية

لبنان – قدس الإخبارية: أثار نشر المصمم اللبناني إيلي صعب، صورة للممثلة الإسرائيلية والمجندة السابقة في جيش الاحتلال، غال غادوت، وهي ترتدي فستانا من تصميمه، استياء واسع في صفوف اللبنانين خاصة.

وعرفت غال غادوت بتصريحاتها المتطرفة اتجاه الفلسطينيين، إذ دعت لقتل الأطفال الفلسطينيين خلال حرب الاحتلال على قطاع غزة عام 2014.

واعتبر اللبنانيون تصميم صعب فستانا للمجندة السابقة في جيش الاحتلال، هو تورط بالتطبيع وتحديا لإرادة الشعوب العربية الذين أكدوا على مقاطعتهم أفلام المجندة الإسرائيلية، واستطاعوا منع عرض أفلامها في عدة دول عربية.

ووسط ردود الأفعال الغاضبة من تصرف صعب التطبيعي، اضطر المصميم حذف الصورة التي نشرها عبر رحسابه عبر انستغرام وكافة منصات وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن ذلك لم يوقف موجة الانتقادات الغاضبة التي وجهت له وسط تداول الصور التي حذفها مصعب.

وفي أول رد فعل إسرائيلي، قال المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية في وزارة الخارجية يوناتان جونين، “أشعر بالاستغراب من تخوف البعض من ارتداء نجمتنا العالمية غال غادوت لفستان من تصميم اللبناني إيلي صعب، واضطر المصمم لحذف صورتها بسبب الهجوم ضده.. وهذا دليل على هوان وضعف أعداء السلام والتعايش”.

إلى الأعلى