أخبار

“المهندسين الأردنية” تعترض على مسار خط الغاز الإسرائيلي

عمان – قدس الإخبارية: قال نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع، إن “طلب وزارة الطاقة والثروة المعدنية المقدم لرئاسة الوزراء لاستملاك أراض مملوكة للنقابة وللغير لغايات مشروع بناء أنبوب الغاز الطبيعي الذي سيتم استيراده من الكيان الإسرائيلي، مرفوض”، مؤكدا أن النقابة تقدمت باعتراض على ذلك لوزارة الطاقة والثروة المعدنية حسب أحكام قانون الاستملاك.

وأضاف الطباع في تصريح صحفي صادر عن النقابة، اليوم الأربعاء، أن “المشروع الذي سيتم استملاك الأراضي من أجله “هو تعاون واضح وصريح لتحقيق غايات وأهداف عدو الأمة الأول والأخير وهو العدو الصهيوني الذي احتل بالقوة أراضي فلسطين الطاهرة، ويعتبر فتحا لباب واسع للتطبيع مع العدو الغاشم”، بحسب تعبيره.

وتابع الطباع أن “هذا الاستملاك أيضا يلحق الضرر المادي الكبير بمشروع أراضي النقابة والقطع المجاورة له العائدة ملكيتها للنقابة وللغير خصوصا أن هناك قطعا مباعة لمهندسين مستفيدين من المشروع سيفقدون حقوقهم فيها وتفقد النقابة حقها في مجال تطوير تلك الأراضي واستثمارها لصالح صندوق التقاعد”.

وأشار إلى أن مسار خط الغاز سيؤثر بشكل عام على مشروع النقابة ويسبب العطل والضرر ونقصان القيمة كما سيؤثر على مصداقية النقابة مع منتسبيها.

وبين أن النقابة طالبت في كتاب وجهته لوزارة الطاقة والثروة المعدنية باستثناء أراضي النقابة من الاستملاك والحيازة الفورية مؤكدا “أنها لن تكون يوما إلا إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وخيراتها، وأنه لا يمكن المساومة على المواقف الوطنية والدفاع عن الحقوق المغتصبة مقابل أي تعويضات مالية عن الاستملاك، مضيفا أن استيراد الغاز الفلسطيني المسروق يشكل جريمة وطنية ينبغي التراجع عنها”.

إلى الأعلى