أخبار

وزير إسرائيلي يدعو لاستغلال الانقسام الفلسطيني للتخلص من غزة

القدس المحتلة – قدس الإخبارية: دعا وزير المواصلات والاستخبارات بحكومة الاحتلال الإسرائيلي “يسرائيل كاتس” إلى استغلال الانقسام بين حركتي فتح وحماس والتخلص من قطاع غزة، قبل فوات الأوان ومنحه ميناء ومطار في جزيرة صناعية يجري إنشاؤها أمام شواطئ القطاع للتحرير من كامل المسؤولية.

وقال كاتس في كلمة له خلال مؤتمر “القدس 15″ ،اليوم الثلاثاء، إن خطته تعتبر الحل الأمثل كون جميع الحلول الأخرى القائمة ستجعل دولة الاحتلال مرتبطة بالقطاع، مؤكداً أن خطته تدعو لفصل غزة عن الضفة الغربية، وستقلص الخطة حجم المشكلة  وستعفي الاحتلال من مسؤوليته تجاه القطاع، وسيكون الدور حياله فقط للردع ومنع وقوع عمليات تنطلق منه، حسب قولة”.

ودعا الوزير في حكومة نتنياهو في الوقت ذاته إلى المضي قدماً في إقرار قانون فرض السيادة الإسرائيلية على كل مدينة القدس، مضيفاً: “لقد تعهدت بأنه في اطار التطوير خلال الخمس سنوات المقبلة بأن يتم توسيع البنى التحتية للمستوطنات في الضفة الغربية وها نحن الآن نعبد طريق التفافي يربط مستوطنات بمدن الداخل حتى كفار سابا وهرتسليا، كما نعمل الآن على شق طرق التفافية أخرى داخل الضفة الغربية لتعزيز الاستيطان”.

وتابع: “يجب علينا تقوية البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، لتكون مستوطنات في الضفة الغربية في المستقبل تحت سيادة اسرائيل”،

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى