أخبار

1626 مستوطنًا اقتحموا الأقصى إضافة لعضوين بالكونغرس خلال شباط

القدس المحتلة- قُدس الإخبارية:  شهد المسجد الأقصى خلال شهر شباط  المنصرم، ارتفاعاً في أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى، حيث وصلت أعدادهم إلى 1626 مستوطن، إضافة لعضوين في الكونغرس الأمريكي.

ورصد مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، في دراسة أعدها عن الشهر الماضي، أن أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى بلغت 1626، بينهم رجال مخابرات وقوات خاصة وطلاب الهيكل المزعوم، و368899 سائح.

وشهد شهر شباط اقتحام عضوين في الكونغرس الأمريكي لباحات المسجد الأقصى برفقة مستوطنين، وجاءت هذه الخطوة لتحريض المستوطنين على تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى.

ورصد المركز اقتحام عضوا الكونغرس الأمريكي “ديفيد ماكنلي، وسكوت تبتون”، للمسجد الأقصى برفقة مستوطنين، ودعت زوجة تبتون الجماعات الدينية اليهودية والمستوطنين المتطرفين لاحتلال المسجد الأقصى المبارك والسيطرة عليه، وإقامة “الهيكل” المزعوم.

وتواصل سلطات الاحتلال منع عشرات الأهالي من دخول المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة بحجة إدراجهم على “القائمة السواداء” والتي تحظر عليهم دخول المسجد الأقصى والبلدة القديمة بحجج أمنية.

فيما تعمل قوات الاحتلال ووحداته الخاصة على تأمين اقتحامات المستوطنين من جهة باب المغاربة في الفترتين الصباحية والمسائية، حيث يعمد المستوطنون المقتحمون على تأدية طقوس دينية لاستفزاز المسلمين.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى