أخبار

بسبب السلطة الفلسطينية.. واشطن تؤجل إعلان صفقة القرن

رام الله – قدس الإخبارية: أبلغت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، دولة الاحتلال الإسرائيلي نيتها تأخير إعلان خطة التسوية المشهورة إعلامياً باسم “صفقة القرن”.

وقالت القناة السابعة العبرية نقلاً عن مسؤول كبير في خارجية الاحتلال لم تسمه إن لا توجد نية لدى الإدارة الأميركية بالإعلان عن الصفقة بسبب الصراع المتزايد مع السلطة الفلسطينية، لافتاً إلى أن الإدارة الأميركية ترغب في تقديم الخطة وسط حالة من الهدوء.

وأضافت القناة العبرية نقلاً عن مصدر مسؤول من الإدارة الأميركية أن التأجيل سيكون طويلاً جداً وربما يتم الانتظار لحين استبدال الرئيس محمود عباس من منصبه حسب قول القناة.

ويقول مؤيدون للخطة أنه مع وجود أبو مازن لا يمكن التقدم في هذه الخطة وسيكون من الصعب التحرك نحو السلام في ظل الخلافات مع الإدارة الأميركية. مشيرين إلى مقاطعة السلطة لمؤتمر عقد في البيت الأبيض مؤخرا بشأن غزة ما يشير إلى أن السلطة الفلسطينية تواصل رغبتها في مقاطعة الإدارة الأميركية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر في وقت سابق من العام المنصرم الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها ما تسبب في غضب جماهيري وشعبي محلي وعربي واستنكار دولي.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى