أخبار

تفاصيل كاملة: هكذا قتل “أبو خوصة” ومساعده باشتباكٍ مسلح بالنصيرات

غزّة- قدس الإخبارية: قتل المتهم بتفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله، المطلوب أنس أبو خوصة، وأحد مساعديه، خلال اشتباك مسلح بالنصيرات راح ضحيته عنصرين من الأجهزة الأمنية.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، في بيان لها بعد ظهر اليوم، إنه ومنذ اللحظة الأولى لاستهداف موكب رئيس الحكومة، في الثالث عشر من آذار شكّلت وزارة الداخلية والأمن الوطني لجنة تحقيق على أعلى مستوى أمني لكشف ملابسات هذه الجريمة.

وأضافت الداخلية، “وفِي إطار التحقيقات المكثفة والمتواصلة تمكنت الأجهزة الأمنية، أمس الأربعاء، من تحديد هوية المتهم الرئيس في تنفيذ عملية التفجير وهو (أنس عبد المالك أبو خوصة)، وتم إعلان الاستنفار الأمني في وزارة الداخلية لتعقب آثاره واعتقاله”.

وبحسب البيان، فانه وفِي إطار عمليات البحث تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان المطلوب أبو خوصة ومساعديه، وشرعت بعمليةً أمنيةً صباح الخميس في غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي تفاصيل العملية،  حاصرت الأجهزة الأمنية عدداً من المطلوبين من بينهم المتهم الرئيس “أبو خوصة” وطالبتهم بتسليم أنفسهم، إلا أنهم بادروا على الفور بإطلاق النار باتجاه القوة الأمنية مما أدى لاستشهاد اثنين من رجال الأمن وهما “الرائد  زياد أحمد الحواجريم، والملازم حماد أحمد أبو سوريح”

وأكدت الوزارة، مقتل المطلوب أنس أبو خوصة أثناء الاشتباك، واعتقال اثنين من مساعديه أصيبا أثناء الاشتباك ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج أحدهما كان بحالة خطرة توفي فيما بعد وهو (عبد الهادي الأشهب).

وشددت في بيانها، التأكيد على استمرار التحقيقات في هذه الجريمة حتى يتم الكشف عن ملابساتها كافة.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى