أخبار

فيديو| هل تشعل “الطائرات الورقيّة الحارقة” مستوطنات غلاف غزّة؟

غزة- خاص قُدس الإخبارية: أطلق شبان فلسطينيون من قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، طائرات ورقية تحمل قنبلة “مولوتوف” فوق السياج الأمني الحدودي شرق قطاع غزة، مع الأراضي المحتلة48.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية، أن القنبلة المحملة على الطائرة الورقيّة، سببت حريقًا في منطقة “كيسوفيم” قرب ما يسمى بالمجلس الاقليمي “اشكول” المقابل لشرقي دير البلح جنوب قطاع غزة.

وأضافت، أن الطائرات الورقية أحدث أضرارًا في الأراضي وأحرقت المحاصيل الزراعية في المناطق المحاذية للسياج الحدودي، وهرعت قوات الإطفاء والدفاع المدني لإخماد الحريق، دون أن يتسبب بإصاباتٍ بشريّة.

من جهة أخرى، تقدم أعضاء ما يسمى “المجلس الاقليمي أشكول”، بشكوى رسمية لشرطة الاحتلال وجيشه، حول زيادة ظاهرة سقوط الطائرات الورقية القادمة من قطاع غزة.

وذكر موقع “والا” الإسرائيلي، مساء أمس، أن شكاوى المجلس كانت ضد الطائرات الورقية المحملة بزجاجات حارقة، والتي تسببت بحسب زعم الموقع بحرق عدة حقول زراعية متاخمة للحدود مع غزة.

وأضاف،” لقد سقطت عدة طائرات ورقية قادمة من غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأدت إلى وقوع حرائق في المحاصيل الزراعية”، مشيرًا إلى أن هذه الطائرات الورقية جعلت قوات الدفاع المدني الإسرائيلي في منطقة غلاف غزة في حالة تأهب مستمرة.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه الحدود بين القطاع والاحتلال مسيرات العودة التي انطلقت في الثلاثين من آذار الماضي، وأسفرت عن استشهاد 37 فلسطينيا غالبيتهم بالرصاص الحي خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى