أخبار

بزعم التخطيط لتفجير السفارة الأمريكية… السجن عامان للأسير اغبارية

الداخل المحتل- قُدس الإخبارية: حكمت محكمة الاحتلال، اليوم الاثنين، بالسجن لمدة عامين على الأسير يوسف اغبارية من الداخل الفلسطيني المحتل، بتهمة التخطيط لاستهداف السفارة الأمريكية بعد نقلها لمدينة القدس.

وذكرت قناة “كان” الإسرائيلية، أن محكمة الاحتلال المركزية في مدينة حيفا، حكمت على الأسير اغبارية (22 عامًا) من بلدة المشيرفة بالسجن الفعلي لمدّة عامين، إضافة إلى السجن 9 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 10000 شيكل.

وبحسب لائحة الاتهام المقدمة ضده، زعم الاحتلال بأن اغبارية خطط خلال النصف الأول من عام 2017، وفي أعقاب قرار الحكومة الأمريكية نقل سفارتها في “إسرائيل” إلى القدس، لتنفيذ عملية في السفارة بعد نقلها للقدس، بواسطة عبوة ناسفة وزجاجت خارقة.

وزعم الاحتلال أن اغبارية، تعلّم كيفية صناعة مواد متفجرة وعبوات ناسفة ومعدات قتالية وكل ذلك بهدف تطوير مخططته لتنفيذ العملية، وذلك خلال شهر تمّوز 2017، عقب إرسال شخصٍ ثاني لرابطٍ إلكتروني باسم “مقدام” عبر قناة “تيلغرام” ويتم خلاله تقديم توجيهات حول صناعة مواد متفجرة وعبوات ناسفة ومعدات قتالية.

وادعت أن الأسير تواصل مع مدير قناة “مقدام” “التي يزعم الاحتلال أنها تابعة لداعش” بواسطة “تليغرام” وطلب منه معلومات تساعده في تحضير عبوة ناسفة وزجاجة حارقة، ثم قرر عدم تنفيذ مخططه، بحسب لائحة الاتهام ضده.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى