أخبار

بحجة الأعياد اليهودية.. الاحتلال يفرض الإغلاق الكامل بدءًا من الليلة

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: قرّرت سلطات الاحتلال، فرض الإغلاق الكامل على الضفة والقدس المحتلتين، إضافة إلى غزة، بدءًا من الليلة، وذلك بحجة الأعياد اليهودية.

وأعلنت سلطات الاحتلال فرض إغلاق شامل على مدينة القدس لمدة ثلاثة أيام، وستمنع خلال فترة الإغلاق الفلسطينيين من حملة التصاريح من دخول القدس وأراضي عام 1948، إضافة إلى حظر دخول أو خروج الفلسطينيين من وإلى الضفة الغربية وعن طريق معابر غزة، خلال الفترة ذاتها.

وأفادت الإدارة العامة للمعابر والحدود، اليوم الثلاثاء بإبلاغ سلطات الاحتلال لها، بقرار إعادة إغلاق حاجز “كرم أبو سالم” التجاري جنوب شرق قطاع غزة بدءًا من صباح الأربعاء ويوم الخميس، فيما سيطال الإغلاق حاجز بيت حانون/إيرز لليومين المقبلين.

وفيما يتعلق بمعبر الكرامة بالضفة المحتلة، أوضحت الإدارة العامة للمعابر، أنه سيتم تقنين عمله ليكون من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا يومي الأربعاء والخميس.

يُشار إلى أن الاحتلال يفرض الإغلاق الشامل على الضفة، منذ اليوم الثلاثاء على أن يرفع فجر الجمعة المقبل، فيما سيتم فقط السماح بتنقل الحالات الطبية والإنسانية الطارئة.

وفرضت سلطات الاحتلال طوقًا على معابر غزة والضفة وشددت الإغلاق عدة مرات منذ بدء نيسان الحالي بدعوى الأعياد اليهودية، وستستمر سلسلة الإغلاقات المتفاوتة خلال آيار المقبل.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى