أخبار

فيديو| بعد 10 سنوات.. هكذا نفّذ الشهيد أبو دهيم عمليته بالقدس

القدس المحتلة- قُدس الإخبارية: بعد 10 سنوات على تنفيذ الشهيد علاء أبو دهيم عمليته الفدائية التي أدت إلى مقتل 8 مستوطنين عقب إطلاق الرصاص نحوهم بشكلٍ مباشر، وذلك في كنيس “مركاز هراف” بالقدس المحتلة.

وترجمت شبكة قدس تقريرًا مصورًا لقناة إسرائيلية، يوضح التفاصيل الكاملة لعملية الشهيد أبو دهيم، إضافة إلى شهادات عدد من المصابين الذي نجوا خلال العملية بأعجوبة، كما قالوا.

وأوضح التقرير، أن المنفذ جاء إلى المنطقة وعبر إلى البناية التي تحتوي الكنيس والمكتبة، وهو يحمل علبة تلفاز وضع بداخلها سلاحه الكلاشنكوف، وبعد عبوره إلى المكان بدأ بإطلاق النار صوب الطلبة المستوطنين، فأردى منهم 8 قتلى، 3 منهم في المرحلة العليا.

أحد المستوطنين اتصل بنجمة داوود للاسعاف، قائلًا: “أرى بقع دم كثيرة هنا، والشرطة لم تحضر بعد، وصوت إطلاق النار لا زال مستمرًا والمنفذ موجود بالداخل حي”.

فيما قال أحد الذين أطلقوا النار صوب المنفذ أبو دهيم، صعدت إلى السطح ورأيته يسير بخطوات بطيئة ليتأكد من أنهم ماتوا جميعًا وإذا ما كان هناك المزيد ليقتلهم، يحمل سلاحه قرب صدره ويمشي بحذر ويتطلع حوله، أطلقتُ صوبه رصاصتين لكنه لم يسقط، بعد 7 رصاصات سقط”.

 

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى