أخبار

تحذير إسرائيلي: خيبة أمل العرب من ترمب تضرّ مصالحنا

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: حذّر جنرال إسرائيلي، من أنّ خيبة أمل الأنظمة العربية الحليفة لأمريكا قد يدفعها إلى التوجه للتحالف مع روسيا، وهو ما يعني رفع وتيرة الخطر على “إسرائيل” عبر تهديد مصالحها.

ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم السبت، عن القائد السابق للواء الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان” الجنرال إيلي بن مئير، قوله إنّ هناك ما يدلل على أنّ “الدول السنية” التي راهنت على قيام ترامب بتقديم الدعم لها، باتت تفقد ثقتها في هذه الإدارة، ناهيك عن أنّها لم تعد تتحمل أنماط سلوكه الإقليمي، الذي يقوم على الانسحاب من المنطقة.

وبحسب الصحيفة، فان مئير يعتبر أن فقدان الدول العربية ثقتها في إدارة ترامب، قد ينعكس على مصالح “إسرائيل” وتهديدها، على اعتبار أنّ انتقال هذه الدول للتعاون مع موسكو، سيكون على حساب تعاونها الحالي مع تل أبيب.

وأضافت أن “تراجع الدور الأوروبي في المنطقة، بسبب انشغال أوروبا بمشاكلها الداخلية، قلّص من دافعيتها لمحاولة التأثير على الأوضاع في المنطقة”، مشيراً إلى أنّ “هذا التطور يحمل في طياته تحدّياً جديدًا لإسرائيل، على اعتبار أنّ الأوروبيين كانوا يلعبون دوراً في تطويق النزاعات العنيفة التي كانت تنشب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني”، وفقًا لمئير.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى