أخبار

الضفة تشتعل.. إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: أصيب عدد من الشبان والأهالي واعتقل آخرون، منذ صباح الاثنين، إثر مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة.

واندلعت مواجهات مع الاحتلال في مدخل بلدة تقوع الرئيسي قرب تجمع للمدارس، أطلقت خلالها قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف الطلبة عقب انتهاء امتحان نهاية الفصل الدراسي، بينما رشق الطلبة جنود الاحتلال بالحجارة.

كما انطلقت مسيرة غاضبة من ميدان بيسان في بيت لحم رفع خلالها الشبان شعارات تندد بنقل السفارة، واندلعت مواجهات غاضبة مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع، فيما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين بوابتين حديدتين على أراضي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وفي مدينة الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، في منطقة باب الزاوية في الخليل، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين، عرف منهم الشاب عبد أحمد البابا من سكّان بلدة حلحول من أمام المحكمة الشّرعية بباحات المسجد الإبراهيمي.



وانطلقت صباح اليوم مسيرة حاشدة من  باب الزاوية بالخليل باتجاه دوار رشد، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل غاز على الطلبة في مدرسة خديجة بنت خويلد بالمنطقة الجنوبية بالخليل.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال تعتلي أسطح منازل الفلسطينيين في منطقة عصيدة ببيت أمر شمال الخليل قبيل حراك غاضب في المنطقة نصرة للقدس.

وفي نابلس رشق الشبان في بلدة بيت فوريك سيارات المستوطنين بالحجارة ما أدى لتضررها.

فيما أصيب شاب بالرصاص الحي في القدم بقرية دير نظام شمال غرب رام الله، وأغلق الاحتلال عدة طرقات مؤدية لرام الله لمنع تقدم المسيرات، فيما أشعل شبان الإطارات المطاطية في مدخل البيرة الشمالي.



وانطلقت مسيرة حاشدة وسط مدينة رام الله رفضا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة قبيل التوجه لحاجز قلنديا، واندلعت على إثرها مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

في غضون ذلك، أصيب أحد جنود الاحتلال عقب استهداف شبان مجموعة من الجنود بالزجاجات الحارقة في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى