ترجمات عبرية

تزامنًا مع المسيرات.. الاحتلال: تعرضنا لعمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة

ترجمات عبرية – قدس الإخبارية: نشر جيش الاحتلال تفاصيل الأحداث التي جرت اليوم على طول الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

وزعم جيش الاحتلال في بيان له، أنه تعرض لعدة عمليات خلال مسيرات اليوم، وقام بنشر تفاصيل هذه العمليات بششكل مفصل، وذكر جيش الاحتلال في بيانه أن حوالي 40 ألف فلسطيني شاركوا بمسيرات العودة اليوم، وتم اطلاق 25 طائرة ورقية أدت لاشتعال النيران في 23 نقطة مختلفة داخل الأراضي المحتلة، في حين اندلعت المواجهات في 13 نقطة مختلفة.

وأكد جيش الاحتلال تعرض قواته لأربع عملات اطلاق نار خلال اليوم، أولها كانت بعد قيام مجموعة مكونة من 4 أفراد بمحاولة زرع عبوات ناسفة جنوب القطاع، واشتبكت مع قوات الاحتلال، وفي حوالي الساعة الواحدة تم اطلاق النار باتجاه قوة للجيش شمال القطاع، وبعدها بحوالي ساعة تم اطلاق النار مرة أخرى من قبل مجموعة مكونة من 8 أفراد وقام الجيش باطلاق النار نحوهم، وفي المساء قرب الساعة السابعة تعرضت قوة لاطلاق نار جنوب القطاع، وبعدها قام الجيش باستهداف نقطة رصد للمقاومة بالمكان.

وفي ذات السياق، قال جيش الاحتلال إن قواته تعرضت لالقاء أكواع متفجرة وعبوات ناسفة، حيث انفجرت 5 اكواع متفجرة شمال القطاع عند حوالي الساعة الواحدة ظهرا، تلاها بعدة دقائق انفجار عبوة ناسفة شمال القطاع ايضا، وانفجرت 3 عبوات في جنوب القطاع، وعند حوالي الساعة الثالثة انفجرت عبوة ناسفة شمال القطاع.

وأضاف جيش الاحتلال أن قواته تعرضت لالقاء زجاجة حارقة جنوب غزة، وزعم جيش الاحتلال أنه لم يصب أي جندي في كل العمليات، في حين أعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة جندي بالقاء للحجارة شمال القطاع.

وبحسب بيان الاحتلال فان الطائرات الحربية قصفت مواقع لحركة حماس شمال القطاع بثمان غارات، في حين قصفت طائرة استطلاع نطقة رصد شمال غزة، في قصفت دبابة تابعة للاحتلال نقطة رصد للمقاومة جنوب القطاع. من ناحيتها اكدت وزارة الصحة الفلسطينية ان مواجهات اليوم اسفرت عن استشهاد 52 فلسطينيًا واصابة حوالي 2400.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى