أخبار

صور| الصحف العالمية تعقّب على مجزرة العودة ونقل السفارة

العالم- قُدس الإخبارية: تصدرت مجزرة العودة ونقل السفارة عناوين الصحف العالمية الصادرة أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء،معقبة على ارتكاب جيش الاحتلال مجزرةً بحق متظاهري مسيرة العودة، ارتقى خلالها 60 شهيدًا وأكثر من 2700 إصابة، في يومٍ كان وُصف بأنه “الأكثر دموية” منذ سنوات الحرب الأخيرة.

صحيفة “دايلي ميل” اللندنية عنوان بالأسود العريض: “حمـّام الدم”.. مقتل العشرات وإصابة الآلاف برصاص الإسرائيليين ضد الفلسطينيين المتظاهرين ضد سفارة ترمب الجديدة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

فقد كتبت “التايمز” البريطانية على صدر صفحتها الأولى، “مقتل العشرات مع افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة بالقدس”، وطبعت “الإندبندنت” البريطانية صورةً على كامل صفحتها لفلسطينية على مقربة من أدخنة الإطارات المشتعلة بالتظاهرة، وكتبت: “افتتاح سفارة بالقدس، و55 قتيلاً على الأقل بغزة”.

أما في صحيفة “الغارديان” البريطانية أيضًا، فوضعت صورتين متلاصقتين إحداهما لابنة ترمب في افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس، وبجانبها صورة من تظاهرات مسيرة العودة في غزة أمس، وكتب: “افتتاح السفارة الجديدة بإسرائيل ومقتل العشرات”.

من جانبها قالت صحيفة “ديلي تيلغراف”، في عددها الصادر اليوم “أمريكا تتهم حماس باستفزاز إسرائيل ومقتل 50 على حدود غزة”، فيما صدرت “فايننشال تايمز” البريطانية عنوانها بـ”مقتل العشرات بحفل افتتاح أمريكي –إسرائيلي للسفارة”.

وفي تعليق لأول الصحف الفرنسية، عنونت صحيفة “لو موند”،  بوصفها ما حدث بأنه “يومٌ دامٍ في غزة في تظاهرات ضد السفارة الأمريكية الجديدة بالقدس”

أما العنوان الأفوى، فهو ما نشرته “نيويورك ديلي نيوز” الأمريكية، بقولها: “الغولة ابنة أبيها… 55 يذبحون على حدود غزة في تظاهرة ضد نقل السفارة للقدس، لكن إيفانكا تكشف ابتساماتها الكبيرة في القدس”.

ووصفت صحيفة “مترو” الحدث بعنوانها التالي: “مجزرة في غزة.. بينما تحتفل إيفانكا ترمب بافتتاح سفارة بلادها في القدس”.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى