أخبار

صور وفيديو| اندلاع حرائق بالأراضي المحتلة ومحاولات لإخمادها بالطائرات

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: اندلعت حرائق كبيرة، اليوم الخميس، طالت أراضٍ زراعية وأحراش، في مناطق متفرقة بالأراضي المحتلة، بغلاف غزة وجنوب القدس المحتلة.

وأعلنت مصادر إسرائيلية، عن اندلاع حريق في مستوطنات شرق قطاع غزة، من بينها استهداف مستوطنة “ناحل عوز” شرق غزة لأكثر من مرة، بفعل طائرة ورقية حارقة أّطلقت من غزة.

وتحاول أكثر من 4 فرق إطفاء إسرائيلية السيطرة على حريق شب ظهر اليوم بمنطقة “وادي الباشور” “جنوبي القدس”، شمالي النقب المحتلّ دون معرفة الأسباب حتى الآن.

وطلبت فرق الطوارئ والإسعاف التابعة للاحتلال، من المستوطنين عدم الاقتراب من المنطقة إلى حين السيطرة على الحريق حيث تساهم الرياح الشرقية في اتساع رقعة النيران.

وتحاول طائرات الاحتلال التابعة لسلطة المطافئ إخماد الحرائق المشتعلة بالأراضي الزراعية في المنطقة، حيث تحاول رش المنطقة وإخماد النيران التي تتسع رقتها على الأرض وتمتد لمناطق مجاورة.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن 35 حريقاً اندلع في مستوطنات غلاف غزة الاثنين الماضي، حيث تقول سلطة المطافئ التابعة للاحتلال إن الحرائق نجمت عن الطائرات الورقية المشتعلة التي أطلقها الفلسطينيون من قطاع غزة.

كما نقلت عن عضو كنيست الاحتلال، ورئيس مجلس إقليم أشكول “حاييم يالين”، قوله إن الطائرات الورقية الحارقة تشكل تحدياً كبيراً لسكان الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة، معبرًا عن خوفه إلى جانب المستوطنين من الطائرات الورقية الحارقة، ومطالباً جيش الاحتلال لإيجاد حلٍ تكنولوجي لمواجهتها.

ويطلق الشبان طائرات ورقية مذيلة بفتيل مشتعل بالقرب من السياج الفاصل شرق قطاع غزة؛ في إطار فعاليات  مسيرة العودة، وكسر الحصار، وتسببت الطائرات الحارقة بعشرات الحرائق في مناطق متفرقة جنوب الأراضي المحتلة.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى