أخبار

لأوّل مرة منذ 17 عامًا.. البطيخ يصل الأسرى بسجون الاحتلال

فلسطين المحتلة- خاص قُدس الإخبارية: رمضانٌ خاص يدق أبواب الأسرى في سجون الاحتلال هذه المرّة، حيث يزورهم “البطيخ” كضيفٍ عزيز بعد أن انقطع عنهم لمدة 17 عامًا.

وذكرت مصادر خاصة لشبكة قُدس الإخبارية، أن إدارة سجون الاحتلال سمحت بإدخال فاكهة “البطيخ” إلى سجون الاحتلال، بعد منعه لمدة 17 عامًا متواصلة، مشيرة إلى أن الأسرى أبدوا فرحة لاستقبال البطيخ في السجون بعد انقطاع طويل لسنوات.

صورة مسربة من داخل السجون، لإدخال البطيخ للأسرى

ومن المفترض أن تقسّم كل بطيخة على 6 أسرى في السجون، وسط استمرار منع سجون الاحتلال لعددٍ من الأصناف والمأكولات الأخرى، ويشار إلى أن أسرى المؤبدات لم يسبق لبعضهم رؤية البطيخ منذ لحظة اعتقاله.

وتمنع سجون الاحتلال إدخال أصناف كثيرة من الفاكهة والمستلزمات، منها الجوافة والشمام والبولمي والفراولة والبرتقال، إضافة إلى منع البيض النيء والبهارات وأصناف المقبلات المختلفة.

ويضطر الأسرى في سجون الاحتلال إلى استبدال أصناف بأخرى لإعداد طعامهم، حيث يصنعون في رمضان القطايف والكنافة عبر استخدام طرق مبتكرة وفق قاعدة “الحاجة أم الاختراع”، فالقطايف في السجون عبارة عن “معكرونة يتم نقعها لتصبح طرية ويتم إعداد القطايف منها” ويقاس ذلك على العديد من الأطعمة الأخرى.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى