أخبار

حملة يهودية ضد صحيفة ألمانية لنشرها “كاريكتيرًا حول مجزرة غزة”

برلين- قُدس الإخبارية: نشرت صحيفة “زود دويتشه” الألمانية رسمًا كاريكاتوريًا تضمن انتقادًا لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، عقب المجزرة التي ارتكبتها قواته في قطاع غزة الاثنين الماضي.

واستشهد 62 فلسطينيًا بينهم فتاة وطفل، وأصيب نحو 3 آلاف آخرين برصاص قوات الاحتلال خلال قمعه مسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما سمى بمجرزة العودة.

ويظهر “الكاريكاتير” المنشور، صورة نتنياهو في جسم مغنية البوب الإسرائيلية نيتا -التي فازت السبت الماضي بجائزة الأغنية الأوروبية “يورو سونغ”- وهو يحمل صاروخًا ويقول: “موعدنا مع مسابقة يورو سونغ العام القادم في القدس”، ويشير الصاروخ إلى حملة الموقع الدامي التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد مسيرات العودة في غزة.

وتعرضت الصحيفة “التي تعد من أكبر الصحف في ألمانيا”، وفنان الكاريكاتور “ديتر هانتسيش” لاتهاماتٍ “بمعاداة السامية”؛ مما اضطر الصحيفة للاعتذار عن الرسم، في حين رفض الرسام الاعتذار.

وشنت أطرافًا يهودية عدة في حملة ضد الصحيفة والرسام، منها صحيفة بيلد المقربة من “إسرائيل” ومنظمات يهودية، فيما قادت صحيفة بيلد حملة على الرسام الذي رفض مطالبة مؤسسات يهودية له الاعتذار عن الرسم.

ونشرت بيلد مقالًا لقيادي يهودي بارز استغل فيه الكاريكاتور للتحريض على مسلمي ألمانيا، معتبرًا أنهم هم وليس اليمين المتطرف من يشكلون خطرًا على حياة اليهود بألمانيا.

وكانت الصحيفة الألمانية نشرت الكاريكاتور بالتزامن مع إحياء الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، التي شهدت هذه المرة نقل السفارة الأميركية من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى