أخبار

دعوات وطنية لأوسع مشاركة في جمعة “الوفاء للشهداء”

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: دعت القوى الوطنية والإسلامية بالضفة، والهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، مساء الخميس، إلى أوسع مشاركة في جمعة الوفاء للشهداء غداً الجمعة.

وطالبت القوى في بيان لها، الشباب الفلسطيني للتوجه لجميع نقاط التماس مع العدو والالتحام مع جنوده ومستوطنيه في كل نقطة ممكنة في كل البلدات والمدن الفلسطينية، وذلك انتقامًا لدماء شهداء غزة الذين ارتقوا في أحداث النكبة.

وجاء في البيان، “إلى الذين رسموا الوفاء ببذل دمائهم رخيصة غضبا لأجل القدس، ووفاء لكل قطرة دم من شهيد سالت على تراب فلسطين الطاهر، تدعوكم القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية للغضب والتصعيد والإقدام والالتحام مع الاحتلال على كل نقاط التماس”.

كما دعت حركة حماس في الضفة، الجماهير للمشاركة في فعاليات غد الجمعة والتوجه لنقاط التماس مع الاحتلال والالتحام معه في كل الأماكن، مؤكدة على ضرورة المشاركة الفاعلة في “جمعة الوفاء للشهداء”؛ وذلك ردًا على مجزرة الاحتلال البشعة بحق المتظاهرين السلميين في غزة، والتي أدت لارتقاء 63 شهيدَا.

وأضافت، “نهيب بشعبنا الذي أسقط كل المؤامرات، وأفشل ولا يزال بصموده كل محاولات التصفية للقضية الفلسطينية وعلى رأسها القدس؛ أن ينتفض غضبا في وجه الاحتلال حتى يوصل رسالة واضحة بأن دماء شهدائنا الأبرار لن تضيع سدى، وأن المقاومة جاهزة في كل وقت للرد على جرائم الاحتلال”، ومشددة على أن مواصلة الحراك “من شأنه أن يحمي قضيتنا من الضياع، ويجعلها على سلم أولويات العالم”، مهيبة بالشباب المشاركة بقوة في مواجهات غدا الجمعة وفاء لشهداء فلسطين.

وبحسب بيان للهيئة، فان الفعاليات ستبدأ بعد صلاة العصر مباشرة في الميادين تجاه مخيمات العودة الخمس، مؤكدةً استمرار المسيرات حتى نيل الحقوق المشروعة وكسر الحصار.

وأكدت أن مسيرات العودة طابعها السلمي الشعبي، وتحتاج من كل العالم تقديم الإسناد والدعم بكافة أشكاله، فلا يعقل أن يبقى هذا الاحتلال جاثماً فوق الأرض ويمارس أبشع أنواع الإرهاب والحصار ضد المدنيين العزل أمام مرأى ومسمع العالم، وفي ظل صمت عربي مطبق.

وشددت تواصل الفعاليات الشعبية والجماهيرية في مخيمات العودة الخمسة، مع الحفاظ على الطابع السلمي والشعبي لها. ونطالب أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم للمشاركة الواسعة كما في قطاع غزة، تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وشهدت الضفة خلال الأيام الماضية، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في الضفة وغزة والداخل المحتل، حيث استشهد 63 فلسطينيًا في غزة، ووقعت عشرات المواجهات في الضفة، أدت إلى عشرات الإصابات.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى