أخبار

نصرة لغزة.. تركيا تستعد لمسيرة بمشاركة عشرات الآلاف

تزجمات عبرية- خاص قدس الإخبارية: تستعد تركيا لاطلاق مسيرة سيشارك فيها عشرات الآلاف من الأتراك، اليوم الجمعة، تضامناً مع قطاع غزة واحتجاجا على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق المشاركين في مسيرات العودة.

 القناة العبرية الثانية نشرت تقريراً يظهر تجهيزات واستعدادات اسطنبول لمسيرة ستنطلق اليوم الجمعة، ستقام في ساحة أقامها الرئيس التركي أردوغان قبل عامين في اسطنبول.

ويظهر في تقرير القناة بوسترات تم تعليقها في شوارع اسطنبول تحمل شعار النكبة في ذكراها السبعين، وتأتي المسيرة في ظل التوتر الدبلوماسي الكبير بين البلدين والطرد المتبادل للسفراء، وتفيد التوقعات بمشاركة مئة ألف شخص بالمسيرة وربما يتضاعف العدد لا سيما أن الرئيس اردوغان سيلقي كلمة خلال المسيرة،

ووجهت دعوات لقيادات اسلامية بارزة للمشاركة في المسيرة، فيما نشرت دعوات لجلب المزيد من الأتراك للمشاركة في المسيرة التضامنية مع قطاع غزة، وأجرى مراسل القناة مقابلات مع عدد من الأتراك في اسطنبول، وقد أجابه أحدهم، “إن اسرائيل دولة ارهاب”، واضاف آخر، “اسرائيل تقوم بعملية ذبح للمسلمين في فلسطين”.

وأجرى مراسل العبرية الثانية مقابلة مع عزت شاهين وهو أحد مسؤولي منظمة تركية، وقال إن ” الفلسطينيين في غزة يقاتلون للحفاظ على اراضيهم التي احتلتها اسرائيل”، مضيفاً، “يجب على اسرائيل ترك البلاد التي احتلتها منذ سبعين عاما أو أكثر”.

وعند سؤاله حول مصير العلاقات التركية الإسرائيلية، أجاب أنه يجب على اردوغان قطع كافة العلاقات مع “اسرائيل” ويجب على جميع الدول الإسلامية والحرة أن تفعل ذلك.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى