أخبار

عن القدس وغزة.. بدء القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول

تركيا – قدس الإخبارية: انطلقت في مدينة اسطنبول التركية، صباح اليوم الجمعة، أعمال القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، حول التطورات الخطيرة في فلسطين، لا سيما في غزة، والقدس.

ويشارك في القمة، التي جاءت بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء رامي الحمد الله، نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وذكرت الوكالة الرسمية (وفا) أنه من المقرر أن يلتقي الحمد الله، الرئيس التركي، وعدد من رؤساء الوزراء، وقادة الدول العربية والإسلامية، للوقوف على تصعيد الاحتلال وانتهاكات جيشه بحق أبناء شعبنا في غزة، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لا سيما تزامن ذلك مع ذكرى النكبة.

المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، قال إن القمة ستبحث مواقف وخطوات الدول الإسلامية من أجل الدفاع عن قضية فلسطين والقدس عبر التعاون والتضامن مع الدولة الفلسطينية وشعبها.

وأوضح قالن – وفق وكالة الأناضول التركية – أن القمة ستبحث انتهاك الإدارة الأمريكية للقانون الدولي في نقل سفارتها من “تل أبيب” إلى مدينة القدس، فضلا عن التطورات الخطيرة التي ظهرت بعد قتل قوات الاحتلال الفلسطينيين الأبرياء المشاركين في تظاهرات سلمية في غزة.

وشدد على أن الاحتلال والقضية الفلسطينية لا تهم الدول الإسلامية فقط، إنما هي قضية مشتركة لكل المؤمنين بالقانون والعدل، مضيفاً، “ستشهد القمة الإسلامية الطارئة مناقشة الخطوات الرامية إلى تحريك الرأي العام العالمي من أجل إنهاء المظالم في فلسطين”.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى