علوم وتكنلوجيا

سامسونج تطلق نسخة جديدة لهاتفها “Galaxy S8”

بكين – قدس الإخبارية: كشفت شركة سامسونج عن نسخة جديدة “مخففة” من هاتفها الرائد للعام الماضي Galaxy S8، بحيث أن النسخة الجديدة المسماة Galaxy S Light Luxury.

ويحمل النموذج الجديد من سامسونج رقم SM-G8750، ويتضمّن مجموعة من التطبيقات البديلة لتطبيقات جوجل مثل خرائط Golder؛ وذلك لكون أغلب تطبيقات وخدمات جوجل ممنوعة من العمل ضمن الصين، ويتميز الهاتف “المخفف” بشاشة Infinity Display من نوع Super AMOLED بقياس 5.8 إنش وبدقة 1080×2220 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18.5:9.

أما معالجه فهو من طراز Snapdragon 660 ثماني الأنوية من شركة كوالوم، والذي من المفترض أن يوفر أداء معالجة مماثل لأداء معالج Snapdragon 835 الموجود ضمن هاتف Galaxy S8، مع وحدة معالجة الرسوميات Adreno 512.

ويتضمن الجهاز 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، وهي نفس السعة المتوفرة ضمن هاتف Galaxy S8، مع ميزة الشحن اللاسكلي والشحن السلكي السريع عبر منفذ USB-C، مع دعم الجهاز لمعيار مقاومة المياه IP68، وتضمنه منفذ السماعات التقليدي 3.5 ميليمتر، مع سماعات أذن من تصنيع AKG.

أما من حيث التصوير، فإن الجهاز يتضمن كاميرا أمامية بعدسة واسعة الزاوية 80 درجة بدقة 8 ميغابيكسل وفتحة f/1.7 لالتقاط صور سيلفي وإجراء المكالمات الفيديوية، مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.7، بحيث أنها قادرة على تصوير فيديوهات بدقة UHD 4K أو 3840×2160 بيكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، لكنها تفتقر إلى ميزات أساسية مثل مثبت الصورة البصري OIS.

وفيما يتعلق بباقي الميزات، فإن الهاتف يتضمن راديو FM، وقارئ بصمات الأصابع المثبت في الجهة الخلفية، وميزة قارئ قزحية العين، بالإضافة إلى مساعدها الصوتي الذكي بيكسبي Bixby مع زر مخصص له، وخيارين لونيين هما الأسود أو الأحمر، في حين تشمل خيارات الاتصال على تقنيات 4G LTE و Wi-Fi و Bluetooth 5.0 ، USB Type-C و NFC و GPS مع GLONASS.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى