أخبار

دعوات فصائلية ووطنية للمشاركة غدًا في “مليونية القدس”

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: جددت فصائل فلسطينية دعوتها اليوم الخميس، للزحف نحو مدينة القدس المحتلة في يوم احتلالها، إضافة إلى دعوات شخصيات وطنية إسلامية ومسيحية، وهيئات شبابية. دعت للمشاركة في “مليونية القدس” غدًا.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية وائتلاف شباب الانتفاضة في الضفة، إلى اعتبار يوم غد الجمعة يوم غضب في الضفة والقدس، مهيبة بالأهالي للزحف إلى القدس ومقارعة قوات الاحتلال في نقاط التماس.

من جهتها، دعت حركة حماس في الضفة المحتلة إلى الزحف الهادر نحو القدس في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، مؤكدة على أبنائها وعموم الشعب الفلسطيني بجعل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تجسيدا فعليا لـ”مليونة القدس”، كي يعلم المحتل الغاصب أن ذكرى النكسة الـ51 هو يوم تجديد البيعة لحماية مدينة القدس.

بدورها طالبت حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة، جموع الفلسطينيين بشد الرحال للمسجد الأقصى والقدس من كافة المحافظات، وذلك تأكيدا على حق شعبنا الأصيل في القدس والأقصى.

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على ضرورة توحيد الجهود والتوجه والزحف نحو مدينة القدس والمسجد الأقصى، وذلك تأكيدا على الحق الفلسطيني فيها.

أما الحراك الشباب الفلسطيني في بيان له اليوم الخميس،فدعا  كافة جماهير الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده، والتي تستطيع الوصول إلى مدينة القدس المحتلة إلى جعل يوم الجمعة الأخير من رمضان، يومًا لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والقدس، والمشاركة في الفعاليات في مدن الضفة وعلى حدود قطاع غزة وفي القدس ليشكل بذلك يوما مشتعلًا على الاحتلال.

ودعا الأب مانويل مسلم للوحدة الشعبية الفلسطينية الواسعة غدًا والزحف نحو القدس تلبية لنداء مليونية القدس وتزامناً مع رباط أهلنا في قطاع غزة.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى