ترجمات عبرية

جيش الاحتلال يبحث عن متطوعين لمحاربة الطائرات الورقية.. ماذا سيفعلون؟

غزة- ترجمة قُدس الإخبارية: ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال بدء بتجنيد عشرات المتطوعين للعمل في وحدة محاربة الطائرات الورقية الحارقة، التي تنطلق من قطاع غزة،.

وبحسب الصحيفة، فان مؤتمرًا إسرائيليًا عقد أمس الأحد، بمشاركة طيارين مدنيين وخبراء في الصناعات العسكرية؛ لبحث سبل مواجهة الطائرات.

وأضافت، أن المتطوعين سيعملون على تحليق طائرات دون طيار والعمل على إسقاط الطائرات الورقية فور إطلاقها من غزّة، فيما سيقوم جيش الاحتلال باعتبار المتطوعين كجنود الاحتياط، زاعمة أن الطائرات بدون طيار نجحت بإسقاط عشرات من الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم عبر قطع الخيطان التي تحملها.

وأكدت الصحيفة أن جيش الاحتلال ما زال عاجزًا عن منع الطائرات الورقية بشكل كامل، حتى أصبحت تشكل أحد التحديات التي يواجهها الجيش يوميًا على حدود قطاع غزة، ويخشى جيش الاحتلال الآن من بالونات الهيليوم المفخخة، والتي يمكنها حمل عبوات ناسفة تصل لمسافات طويلة داخل الأراضي المحتلة وارتفاعات قد تصل إلى مئات الأمتار.

وتسبب الطائرات الورقية المذيلة بمواد مشتعلة، بإحراق نحو 9 آلاف دونم للاحتلال، وكبدت الاحتلال خسائر فادحة، وسط استمرار المستوطنين باتهام حكومتهم بفشل التصدي لها، واعتبارها فخرًا للصناعة الفلسطينية وأحد أهم أساليب المقاومة التي لا يمكن الاستهانة بها.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى