أخبار

حراك “ارفعوا العقوبات” يتجدد.. دعوات لتظاهرة برام الله غدًا

رام الله- قُدس الإخبارية: دعا نشطاء حملة ارفعوا العقوبات عن قطاع غزة، الجماهير في الضفة المحتلة للتظاهر مجددًا وسط مدينة رام الله، مساء يوم غد الأربعاء، الساعة التاسعة والنصف مساءً؛ لمطالبة السلطة الفلسطينية إلغاء كافة الإجراءات العقابية ضد غزة.

وأكد الحراك على أن كافة الإجراءات العقابية التي يتخذها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحق أكثر من مليوني فلسطيني في غزة، هي قرارات باطلة ومرفوضة شعبياً ووطنياً وانسانياً.

وكان الحراك قد نظّم أولى فعالياته الميدانية يوم الأحد الماضي وسط رام الله بتظاهرة غاضبة حاشدة، فاق أعداد المشاركين فيها ألفين مشارك طالبوا بإلغاء كافة الإجراءات العقابية المتخذة.

وبيّن الحراك أن العقوبات المفروضة علي القطاع أدت لتراجع الأوضاع الانسانية في غزة خلال العام الأخير بشكل خطير وهو ما تؤكده أرقام التقارير الانسانية والحقوقية الأخيرة والتي تظهر أن غزة على حافة كارثة إنسانية جديدة.

ولفت إلى أن فعالياته الاحتجاجية ستتواصل في مدن الضفة المحتلة حتى إلغاء كافة الإجراءات العقابية المتخذة بحق أهالي غزة الذين يستقبلون عيد الفطر تحت حصار من الاحتلال الإسرائيلي وتواطؤ من النظام المصري، وعقوبات جائرة من السلطة الفلسطينية، بحسب بيان الحملة.

وطالب الحراك كافة الأطر والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني القيام بدورها والمشاركة في الحراك بهدف الضغط على السلطة الفلسطينية لتلغي كافة إجراءاتها العقابية.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى