أخبار

إصابات واعتقالات بمداهمات للاحتلال بالضفة

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: أصيب 3 شبان بالرصاص وآخرون بالاختناق، فيما اعتقل آخرون صباح اليوم الأربعاء، إثر مداهمات ومواجهات مع الاحتلال بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

ففي مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله، أصيب ثلاثة شبان، أحدهم إصابته بالرصاص الحي في القدم، خلال مواجهات مع الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء،  واعتلت خلالها قوات الاحتلال أسطح منازل في المخيم عُرف منها، منزل صلاح الشيخ قاسم، جمال جبر، أبو يوسف أبو حميد، وقامت بتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً، خلال انسحابها من المخيم، وأعلن جهاز مخابرات الاحتلال “الشاباك” اعتقاله شابًا بزعم مسؤوليته عن مقتل أحد جنود الاحتلال بالمخيم قبل نحو أسبوعين.

وفي سلواد، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة شبان من البلدة شرق مدينة رام الله.

وقالت الوكالة الرسمية، “إن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من، “مهند سمير الطويل، ومحمد سهيل حامد، ومحمد عاهد حامد، وإياد أحمد ماجد”، عد مداهمة منازلهم في البلدة، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان في البلدة وقوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابًا من بلدة عزون شرق قلقيلية.

وقالت الوكالة الرسمية، “إن قوات الاحتلال اعتقلت، فجرًا، الشاب سعد بلال سويدان، عقب مداهمة منزل ذويه، والاعتداء عليه بالضرب”.

أما في جنين، أصيب عدد من الأهالي بحالات اختناق، فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، تجاه الشبان، مما أدى إلى إصابة العديد بحالات الاختناق، كما احتجزن عدداً من الأهالي لفترة، ومنعتهم من التحرك بمركباتهم.

وفي السياق، داهمت تلك القوات عددًا من منازل الأهالي في البلدة، وفتشتها، وعرف من أصحابها، “علي صبري عطاطرة، وفتحي اسكندر الشيخ علي”.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى